إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

طرح أكبر ماسة برتقالية في العالم للبيع في جنيف

f7d989f11197aa642ca7e06d45aebbfc

تطرح دار كريستيز للمزادات أكبر ماسة برتقالية اللون من نوع…

تطرح دار كريستيز للمزادات أكبر ماسة برتقالية اللون من نوع "فيفيد" في العالم، يقدر سعرها بين 17 و20 مليون دولار، بمزاد في جنيف يقام في 12 نوفمبر (تشرين الثاني)الجاري قال الخبير جان-مارك لونيل المسؤول عن دائرة المجوهرات في الدار "إنها ماسة استثنائية من حجر فيفيد فعلي" أي أن اللون قوي جداً ويلتقط النور من كل الجوانب.

وستكون هذه الماسة نجمة مزاد المجوهرات الراقية التقليدي الذي تنظمه دار كريستيز في جنيف في نوفمبر، ويبلغ وزنها 14.82 قيراطاً، وحجمها أقرب بحبة لوز كبيرة.

ويقام المزاد عشية المزاد الذي تنظمه دار سوذبيز المنافسة، وتعرض الدار الأخيرة من جهتها في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) أكبر ماسة زهرية اللون في العالم بسعر متوقع قدره ستون مليون دولار.

ومن بين القطع النادرة الأخرى المعروضة للبيع خلال هذا المزاد، عقد من الماس والزمرد كان ملكاً للاميرة فوزية المصرية (1923- 1994) إحدى شقيقات الملك فاروق الخمس، من تصميم فان كليف بسعر بين 2.7 ,3.7 مليون دولار.

وتطرح كريستيز للبيع أيضاً مشبكاً رائعاً وعصرياً صممته الصينية آنا هو البالغة 35 عاماً، يحمل اسم "كوت دازور" بسعر بين 2.5 و3.5 مليون دولار.

وكانت آنا هو تريد ان تكون عازفة فيولونسيل. إلا أن مشاكل صحية أرغمتها على تغيير توجهها فخاضت غمار تصميم المجوهرات الذي أصبحت مرجعاً فيه في غضون سنوات قليلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد