إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إخلاء سبيل معارض بحرينى واتهامه بإهانة وزير الداخلية

59ee3f13caac77479e744023b1df2fba

….

أخلت النيابة العامة فى البحرين اليوم الأحد، سبيل على سلمان، الأمين العام لجمعية "الوفاق" المعارضة، بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه لمدة 6 ساعات، وتوجيه اتهام إليه بـ"إهانة" وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن نايف يوسف رئيس النيابة، أن النيابة العامة قامت باستجواب أمين عام الوفاق، فى ظروف وملابسات إقامة فعالية لجمعيته عُرض فيها نماذج هيكلية ومجسمات ولوحات تشكيلية تنسب من خلالها إلى الشرطة انتهاجًا لممارسات لا إنسانية وانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهج والغرض من عرض النماذج واللوحات التى تم ضبطها".

وبين أن النيابة قد أمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته بعد أن وجهت إليه تهمة إهانة هيئة نظامية، فى إشارة إلى وزارة الداخلية، ولم يحدد رئيس النيابة ما إذا كانت تمت إحالة القضية إلى المحكمة أم لا.

من جهتها قالت جمعية الوفاق فى بيان أصدرته مساء اليوم، ووصل وكالة "الأناضول" للأنباء نسخة منه، إن التحقيق مع أمينها العام استمر لمدة 6 ساعات حول إقامة ما تطلق عليه "متحف الثورة"، الذى افتتحه سلمان فى 27 أكتوبر الماضى بمقرها فى "القفول" غربى العاصمة المنامة، والذى جسد -بحسب البيان- بانورامات ذكرها تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصى الحقائق الصادر فى 23 نوفمبر 2011 وأقرته السلطة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد