إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عدد النازحين السورين فى لبنان يرتفع إلى أكثر من 812 ألف نازح

90e68ab6087c1a1b93ecca8fe2f7c7dc

ارتفع عدد النازحين السوريين إلى لبنان الذين يتلقون المساعدة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى 812 ألف نازح، وذكرت المفوضية فى تقريرها الأسبوع اليوم الأحد أنه تم تسجيل أكثر من 52 ألف نازح لدى المفوضية خلال شهر أكتوبر الماضى، بحيث بلغ مجموع عدد النازحين السوريين الذين يتلقون المساعدة من المفوضية وشركائها إلى أكثر من 812 ألف لاجئ بينهم 725 ألف نازح مسجل و87 ألفا فى انتظار التسجيل.

وأوضح التقرير أنه تم تزويد أكثر من 44 ألف نازح من فئات النازحين الأكثر حاجة خصوصا أولئك المعرضين لخطر العنف القائم على نوع الجنس بالدعم النفسى والاجتماعى كما استفادوا من التدخلات التى قامت بها منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونيسيف" وشركاء مفوضية اللاجئين خلال هذا الشهر، كما تم تحديد أكثر من 106 آلاف متطوع من النازحين للمساعدة على التواصل مع مجتمعاتهم المحلية وإبلاغ المفوضية بالأمور الملحة المتعلقة بالحماية التى تتطلب اتخاذ تدابير فورية ولا يزال العمل جاريا على تحديد المزيد من المتطوعين بما يضمن وجود نازح متطوع لكل مجموعة مؤلفة من 1500 نازح.

ولفت التقرير إلى مغادرة 281 نازحا سوريا لبنان متوجهين إلى ألمانيا كجزء من البرنامج الألمانى للقبول المؤقت لدواع إنسانية خلال هذا الشهر ليرتفع بذلك العدد الإجمالى للنازحين الذين غادروا إلى ألمانيا فى إطار هذا البرنامج إلى 388 شخصا، ومن خلال هذا البرنامج سيحصل خمسة آلاف نازح سورى على إقامة مؤقتة فى ألمانيا إلى أن يتمكنوا من العودة إلى ديارهم أو حتى العثور على حلول دائمة أخرى ومن المتوقع أن تقلع الرحلة القادمة فى منتصف نوفمبر الجارى، يشار إلى أن السلطات اللبنانية تقدر عدد النازحين إلى لبنان بأكثر من مليون و200 ألف نازح متوقعة أن يصل العدد فى نهاية السنة إلى مليون ونصف المليون نازح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد