إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المالكي يتهم الصدر بذكر معلومات كاذبة حول زيارته واشنطن

817f63fbfc311d0a53d046f63fe5c9a1

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوجه انتقادات شديدة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر ردا على انتقاد الأخير زيارة المالكي إلى واشنطن….

وجه مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انتقادات شديدة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر ردا على انتقاد الأخير لزيارة المالكي إلى واشنطن.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء أن "بيان الصدر حول زيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة تتضمن إساءات متعمدة ومعلومات كاذبة."

وكان الصدر قد قال في بيان إن المالكي ذهب إلى واشنطن "لاستجداء سلاح من أمريكا وأن زيارته كلفت ملايين الدولارات وأنه ذهب إلى واشنطن دون إذن من البرلمان"، بحسب ما ذكرته "فرانس برس" للأنباء.

ورد بيان رئاسة الوزراء بأن "مثل هذه الزيارات تدخل في إطار مسؤولية رئيس الحكومة الذي لا يوجد مانع دستوري لها، كما أنها لا تحتاج إلى إذن من أحد."

وأضاف البيان أن "العراق لم ولن يستجدي سلاحا من أية دولة… إنما يطلبه علنا للدفاع عن الشعب الذي استباحت دماءه وحرماته العصابات الارهابية."

وأشار إلى أنه من حق الصدر "ممارسة الدعاية الانتخابية المبكرة، لكن عليه أيضا ألا يستخف بعقول وذاكرة العراقيين الذين يعرفون جيدا من قتل أبناءهم في ظل ما كان يُسمى بـ(المحاكم الشرعية) سيئة الصيت ومن الذي كان يأخذ الاتاوات والرشاوى وشارك في الفتنة الطائفية."

واتهم البيان "مليشيات مقتدى (الصدر)" بأنها أشاعت القتل والخطف وسرقة الاموال في البصرة وكربلاء وبغداد وباقي المحافظات.

يُشار إلى أن التيار الصدري جزء من التحالف الوطني الذي شكل الحكومة التي يترأسها المالكي، ولديه سبعة وزراء فيها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد