إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس الأركان الاسرائيلي: الجيش سيقوم بكل ما هو ضروري لصد التهديدات الناجمة عن الأنفاق مع غزة

97c2c4a1b284660c53fadc8212a590ca

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غانتس ان الجيش سيقوم…

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بني غانتس ان الجيش سيقوم بكل ما هو ضروري لصد التهديدات الناجمة عن الأنفاق عند الحدود مع قطاع غزة.

وأكد غانتس يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني خلال زيارة أجراها الى عدد من الجنود الجرحى جراء عملية التفجير التي استهدفت وحدة عسكرية في منطقة خان يونس الاسبوع الماضي، أكد أنه "إذا بادر الطرف الآخر إلى تدهور الأوضاع فهو سيتألم كثيراً"، لافتا إلى أن الاوضاع الأمنية في منطقة الجنوب أفضل ممّا كانت عليه قبل عام عشية إطلاق عملية "عامود السحاب".

وقال غانتس ان "التهديد الذي تمثله الأنفاق جدي، وسوف نواصل العمل على مواجهته"، كما أشار الى أنه "يوجد بعض التهديدات الأخرى في قطاع غزة، ونحن نواصل التعامل معها. وسوف نقوم بتجهيز كل ما يلزم، حتى لو تطلب الأمر الاستعداد على نطاقٍ واسع، فهذا الأمر غير مستحب بالطبع بالنسبة لقطاع غزة".

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعلون زار بدوره الجنود الجرحى، وقال إن "ظاهرة الأنفاق تقلقنا بالطبع وسوف نواصل التعامل معها. مع ذلك نقول مرة أخرى انه سوف نرد على الهدوء بالهدوء، وسوف نرد على أي استفزاز برد قاسي من قبلنا،  تماما كما فعلنا حتى الآن".

وكالات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد