إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السياحة في مصر تتراجع بنسبة 70% في سبتمبر

21493c21f52e410ea50db53d1a91e773

أظهرت بيانات رسمية مصرية، أن أعداد السائحين الوافدين إلى…

أظهرت بيانات رسمية مصرية يوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني، أن القطاع السياحي المصري كان الأكثر تضررا من الاضطرابات السياسية في البلاد، وأن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر هبطت بنسبة 69.7% في سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء في نشرته الشهرية للسياحة، إن أعداد السائحين بلغت نحو 201 ألف سائح في سبتمبر/أيلول، مقارنة مع 994 ألفا في الشهر نفسه من عام 2012، وأظهرت البيانات أن أوروبا الغربية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين إلى مصر خلال شهر سبتمبر/أيلول، يليها الشرق الأوسط، ثم دول أوروبا الشرقية.

وأوقفت العديد من شركات السياحة رحلاتها إلى مصر ونصحت بعض الحكومات مواطنيها بعدم السفر إليها لتمضية العطلات، عقب أعمال العنف التي اندلعت في يوليو/تموز وأغسطس/آب، بعد عزل الرئيس محمد مرسي. وانتعشت السياحة قليلا في عام 2012 حين استقبلت البلاد نحو 11.8 مليون سائح، وكانت مصر تستهدف جذب نحو 13.5 مليون سائح في 2013، قبل أن تتسبب الاضطرابات وأحداث العنف في توجيه ضربة مؤلمة للقطاع الحيوي.

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع الشهر الماضي إنه يتوقع أن تتراوح أعداد السائحين في عام 2013 بين 10 و11 مليون سائح، مضيفا أن بلاده تتوقع بدء تعافي القطاع السياحي في يناير/كانون الثاني المقبل، على أن يتعافى القطاع بشكل كامل بحلول نهاية العام المقبل ، والذي تستهدف فيه مصر استقبال 13.5 مليون سائح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد