إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الولايات المتحدة تجهز مصر بأربع مدمرات حاملات صواريخ بحرية

181bac507412788c8033a01447912ff2

أعلنت مصادر عسكرية أمريكية أن واشنطن ستزود مصر بأربع…

أعلنت مصادر عسكرية أمريكية أن واشنطن ستزود مصر بأربع مدمرات حاملات صواريخ بحرية ، وقد تم بالفعل تسليم أول قطعة منها تحل اسم "س. عزت" وهي من طراز " أمباسادور 3".

ونقل موقع "ديفينس نيوز" الأمريكي عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيل سبيكس قوله:"إن الضباط المصريين الذين سيعملون على المدمرات البحرية يجري تدريبهم منذ يوليو/تموز الماضي بقاعدة "بينساكولا" البحرية وتحت إشراف البحرية الأمريكية".

وسيتم تسليم المدمرة الثانية التي تحمل اسم "ز. فكري" والتي اقترب بناؤها من الانتهاء في ديسمبر/كانون الأول القادم.

ولاتزال المدمرتان الآخريان اللتان تحملان أسمي "أ. جاد" و "م . فهمي" قيد الإنشاء حيث يتوقع تسليمهما لمصر في العام 2014.

والقطع البحرية الجديدة مصممة للدفاع عن محيط قناة السويس.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة علقت برنامج المساعدات العسكرية إلى مصر، الذي تضمن تزويدها بطائرات من طراز أف 16 ومروحيات أباتشي ودبابات أبرامز، وذلك عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي.

وكانت مصر وقعت مؤخرا عقودا مع روسيا تضمنت تجهيزها بمنظومات للدفاع الجوي، فيما تجري مناقشة عقود آخرى تتعلق بمروحيات وطائرات حربية روسية.

الجدير بالذكر أن البحرية المصرية تمتلك سفنا حربية تم بناؤها في الإتحاد السوفيتي وألمانيا وبريطانيا، وقد تم تسليم آخر قطعة لمصر في العام 1982.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد