إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلطنة عمان: 37 يوما من التحقيق مع “عضو مجلس الشورى” بعد الإعتقال الثاني

يكمل الدكتور طالب المعمري عضو مجلس الشورى الممثل لولاية لوى يومه السابع والثلاثين في التحقيق منذ ألقت السلطات العمانية القبض عليه بعد يوم من الإفراج عنه بكفالة بعد خطاب له ألقاه لجموع مواطني الولاية بعد صلاة الجمعة منتصف أكتوبر الماضي.

وأفاد علي المعمري شقيق عضو مجلس الشورى طالب المعمري بأنه لم يتم التصريح بتهمة واضحة ضد الأخير حتى الآن. مؤكدا باستمرار التحقيق معه من قبل الإدعاء العام بمسقط حيث لم يتقرر حتى الآن حفظ القضية أو  توجيه تهمة له لتحويلها للمحكمة. وأكد علي المعمري للبلد بأن المحامي لم يلتقِ حتى الآن بعضو المجلس منذ بدء التحقيق.

ويواجه عضو مجلس الشورى حكما ابتدائيا بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 500 ريال عماني بتهمة التجمهر بقصد الإخلال بالنظام العام. وتعود تفاصيل القضية المدان فيها عضو المجلس إلى جانب عدد من المواطنين وعضو المجلس البلدي الممثل لولاية لوى إلى تاريخ 22 أغسطس الماضي؛ حيث قامت السلطات العمانية باعتقال عدد من المواطنين من بينهم عضوي مجلس الشورى والبلدي بعد تفريق وقفة احتجاجية شهدتها ولاية لوى التابعة لمحافظة شمال الباطنة نظمها أهالي الولاية؛ حيث رفع المواطنون وبينهم نساء وأطفال لوحات احتجاج طالبوا فيها الحكومة بالتحرك لوقف الانبعاثات التي تأثرت بها قرى الولاية نتيجة أنشطة المنشآت القائمة في ميناء صحار.

ومن المقرر أن تُستأنف الدعوى ضد عضو المجلس وعدد من المواطنين في جلستها الثانية الأسبوع المقبل في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري. حيث تم تأجيل الجلسة من قبل دائرة الجنح بمحكمة مسقط لاطلاع محامي الدفاع على حيثيات الحكم المستأنف للاستعداد والمتابعة .

رحمة الجديلية – البلد

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد