إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

7 نصائح لتنشيط الجسم دون تناول كافيين

8699f62d8d3346932faeb10fe4bc72e9

يلجأ معظم الناس إلى تناول القهوة أول الشاي للحصول على جرعة…

يلجأ معظم الناس إلى تناول القهوة أول الشاي للحصول على جرعة من النشاط، وخاصة عند الاستيقاظ في الصباح، ورغم أن هذه المشروبات تمد الجسم بكمية من الطاقة، إلا أن تناول كميات كبيرة منها يؤثر سلبياً على الصحة لاحتوائها على مادة الكافيين. ويوجد العديد من الوسائل الطبيعية الأقل ضرراً من الكافيين على صحة الإنسان تساعد على إمداده بالطاقة اللازمة، أوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية بعضاً منها:

1- مضغ العلكة

بالإضافة إلى دورها في الحصول على نفس منعش، تساعد العلكة على تنشيط الجسم، وفق ما أظهرت دراسة نشرت عام 2012 في بريطانيا، حيث أن مضغ العلكة يزيد من معدل ضربات القلب ويحفز الجهاز العصبي اللاإرادي.

2- تناول الحبوب الكاملة

بينت دراسة حديثة نشرت في صحيفة "أبيتي" أن استبدال الأطعمة الحاوية على الكربوهيدات بالحبوب، يزيد من كمية الطاقة المفيدة التي يحصل عليها الإنسان ويعزز من نشاطه خلال النهار.

3- الإنارة المناسبة

يساعد الضوء على تنشيط الدماغ،  لكن تأثيره على النشاط يختلف بحسب لونه وشدته، وأظهرت دراسة أجرها معهد أبحاث الضوء في نيويورك أن الضوء الاحمر على سبيل المثال يساعد على بقاء الإنسان متيقظاً أكثر من اللونين الازرق والأخضر، وينصح المختصون باستخدام لون أزرق متوسط الشدة أثناء العمل ولون أحمر خافت في غرفة النوم.

4- تعلم مهارات جديدة

أظهرت دراسة أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة ميتشيغان أن ممارسة الروتين اليومي في العمل يزيد من الخمول أثناء النهار، لذلك يجب البحث دوماً عن نشاطات جديدة وكسر هذا الروتين، من خلال تعلم مهارات مختلفة تساعد على تجديد النشاط.

5- زراعة الحدائق

يساعد التماس المباشر مع التربة أثناء الزراعة على محاربة الأكسدة الضارة بالجسم، كما يفيد في تفريغ شحناته السلبية في الأرض ويعزز ذلك من النشاط من خلال زيادة الشحنات الإيجابية، بالإضافة إلى تنمية العضلات وتحريك الدورة الدموية.

6- سماع الموسيقى

وجد الباحثون أن الغناء وسماع الموسيقى يزيد من معدلات الطاقة في الجسم ويقلل من التوتر ويحسن من نظام الدورة الدموية في الجسم، وينصح بتجنب سماع الألحان والأغاني الحزينة التي تزيد من الإحباط.

7- مسّاج الأذنين

يساعد الضغط على الحواف الخارجية من الأذنين على تنشيط كامل أعضاء الجسم وذلك لأن جميع مسارات الطاقة في الجسم تمر عبر صيوان الأذن الخارجية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد