إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أستراليا تطعم 160 ألف جمل للكلاب!

d96b3dfe8cc05d61b80fe7764a7c6f3c

تعاني أستراليا من مشكلة تكاثر الجمال البرية بشكل مزمن، إذ…

تعاني أستراليا من مشكلة تكاثر الجمال البرية بشكل مزمن، إذ دأبت هذه الجمال على مهاجمة المناطق السكنية النائية بحثاً عن المياه وترويع أهلها، وذلك من خلال هدم مخازن المياه الموجودة تحت الأرض، وجذب خرارات المياه التي تعلو جدران البيوت، وطمس عيون مياه حيوية بالنسبة لمنطقة الصحراء وسط أستراليا. هذا الواقع دفع بفرق القناصة إلى صيد الكثير منها، وقتل نحو 160 ألف جمل خلال السنوات الأربع الماضية، باستخدام العديد من الوسائل الحديثة على رأسها الطائرات العمودية بميزانية قدرت بنحو 19 مليون دولار أمريكي، حسبما ذكرت رئيسة مشروع السيطرة على أعداد الجمال، جان فيرجوسون، اليوم الخميس.

و تصدر أستراليا نحو 25 ألف رأس من الجمال سنوياً، أغلبها لمنطقة الشرق الأوسط، في حين يتم استخدام بعض الجمال هناك في تصنيع طعام الكلاب.

جدير بالذكر أن السبب في كثرة الجمال تلك هو لجوء الأستراليين في الماضي لجلب الجمال من الهند لحمل الأثقال، ثم تكاثرت بشكل عجز الأستراليون عن استيعابه في حياتهم، وذلك منذ أن حلت المركبات محل هذه الحيوانات، كما أن لحوم الجمال غير مرغوب فيها بالنسبة للأستراليين، مما يجعل سوقها راكدة هناك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد