إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تزوجت في الرابعة وطلقت في الثامنة من عمرها

0c7e8163b033d4ab4b0225781cf43f73

أصبحت طفلة هندية أصغر مطلقة في العالم، بعد أن حصلت على…

أصبحت طفلة هندية أصغر مطلقة في العالم، بعد أن حصلت على الطلاق وهي في سن الثامنة فقط، من زوجها الذي لا يزيد عمره عن 14 عاماً، بحسب ما أوردت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية. وكانت الطفلة فاطمة ماغري أجبرت على الزواج قبل أربع سنوات وهي في عمر الرابعة، من الطفل أرجون باكريدي في مقاطعة شارفاستي الهندية، لكنها ظلت بصحبة والدها السيد أنيل رغم إجراء عقد قرانهما في ذلك الوقت.

طلاق الطفلين

وعندما بلغ أرجون سن البلوغ عاد ليصطحب عروسه إلى عش الزوجية، لكن والدها أصر على الانتظار إلى حين بلوغ ابنته سن الثامنة عشرة، بعد أن أدرك فداحة الخطأ الذي وقع فيه بتزويجها وهي طفلة.

ولم يكن السيد ديباك والد أرجون راضياً عن هذا القرار وحصل جدال عنيف بينه وبين والد الطفلة الذي انتهى به الحال إلى طلب الطلاق، وتوصل الطرفان إلى تسوية تم بموجبها طلاق الطفلين.

وفتحت الحكومة الهندية تحقيقاً في الحادثة، وذلك بعد أن الحملة التي نظمتها نيمالا سامانت العضوة في اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق المرأة بهدف كشف ملابسات القضية، واتخاذ الأجراءات المناسبة بحق والدي الطفلين ليكونا عبرة لغيرهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد