إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خلافا لتصريحات إسرائيلية.. موفاز: إسرائيل لا تمتلك القوة العسكرية لإزالة التهديد النووي الإيراني لوحدها

قال رئيس حزب كاديما ورئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق ووزير الجيش السابق شاؤول موفاز انه “يتوجب على إسرائيل الانضمام والموافقة على الاتفاق الأخذ في التبلور بين القوى العظمى وإيران”.

وخلافا للتصريحات الإسرائيلية التي أدلى بها رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق “عميدرور” وغيره من قادة إسرائيل حول قدرتها على تدمير البرنامج النووي الإيراني والتسبب بتوقفه لسنوات طويلة بمفردها ودون مساعدة احد ذهب “شاؤول موفاز” وهو العسكري المخضرم عكس التيار تماما وقال اليوم الخميس “بأن إسرائيل لا تمتلك القوة العسكرية والقدرات اللازمة لإزالة التهديد النووي الإيراني بل فقط يمكنها إعاقة هذا البرنامج عبر مخاطرة ستؤدي لاندلاع حرب إقليمية على جبهتين على اقل تقدير. وأضاف موفاز “فقط الدول الغربية هي من تمتلك القوة والقدرة العسكرية لمواجهة القوات الإيرانية بما في ذلك الحرس الثوري الإيراني”. وقال “نتنياهو يخوض معركة عبر الخطوط الخلفية ولو انضممنا بهدوء ودون ضجة للاتفاق ونسقنا إستراتيجيتنا مع الإستراتيجية الأمريكية وكذلك خطوطنا الحمراء لكان الأمر أكثر صوابا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد