إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة أمريكية: شباب مخيم عين الحلوة الفلسطيني ينضم للجهاديين في سوريا

f2f86fbb66ed2725544e926cb2ee514b

 كشفت اليوم صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية عن تزايد عدد…

 كشفت اليوم صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية عن تزايد عدد الشباب الفلسطيني المقيم في مخيم عين الحلوة للاجئين في لبنان والذي ينضم الى الجماعات الاسلامية المتشددة المقاتلة في سوريا .

وقالت الصحيفة إن الانضمام الى تلك الاعمال يعطي هؤلاء الشباب العاطل والذي يشعر بالاحباط هدفا للعيش من أجله، مشيرة الى تزايد سيطرة العناصر الجهادية على الشارع عند مدخل المخيم الذي يعد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حيث ترفرف الرايات الخاصة بالجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي تعمل في لبنان أو سوريا.

وتقول الصحيفة إن علاقة المخيم بالجماعات الجهادية المقاتلة في سوريا بدت واضحة أمس الأول الثلاثاء عندما تبين أن زعيم الجماعة التي أعلنت مسئوليتها عن التفجير الذي وقع خارج السفارة الايرانية ببيروت عاش بالمخيم فترة كما أن الكتائب التي يتزعمها تعمل في المخيم بصورة علنية.

وأضافت الصحيفة أن شباب مخيم عين الحلوة فقد الأمل في اقامة دولة فلسطينية يعودون اليها يوما ما في الوقت الذي بلغت فيه نسبة البطالة 80 بالمائة.

وقال منير مقداح وهو رئيس المخيم وممثل السلطة الفلسطينية بالمخيم انه غير قادر على ايقاف الجماعات المتطرفة التي تتمتع بمركز مالي افضل من اغواء الشباب بالمخيم. واضاف ان حركة فتح فقدت السيطرة على غالبية مخيمات اللاجئين لانها لم يعد لديها ما تقدمه -على حد قوله- .

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد