إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ضابط إسرائيلى: حماس طورت منطادا لمراقبة مواقعنا العسكرية

c361381c33aa660c7788e8880b83bc48

قال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلى إن حركة المقاومة الفلسطينية حماس طورت منطادا، يستطيع حمل كاميرات يمكنها مراقبة المواقع العسكرية الإسرائيلية، بحسب موقع "والاه" الإخبارى المقرب من الجيش الإسرائيلى.

ونقل الموقع، اليوم الخميس، عن الضابط (لم يسمه) قوله إن "قيادة الجيش الاسرائيلى فى المنطقة الجنوبية تشعر بقلق كبير من شروع حماس الخاص بجمع المعلومات عن تحركات الجيش على الحدود الإسرائيلية، وعلى طول شواطئ قطاع غزة، إضافة إلى داخل المناطق الإسرائيلية".

ولفت الضابط فى هذا الصدد إلى أن "حماس طورت منطادا وزودته بكاميرات، يستطيع التحليق فى السماء ويحمل كاميرات يمكنها التقاط صور من المواقع العسكرية الإسرائيلية."

وتابع: "هذا التطور فى الأداء جاء بعد تشكيل حماس وحدة خاصة لهذه المهمات؛ فهى تسعى لتطوير قدراتها العسكرية ليس فقط من خلال الصواريخ وحفر الأنفاق وامتلاك أنواع مختلفة من السلاح."

فى سياق متصل، نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أمس، عن "يوسى لنجوتسكي"، الذى وصفته بضابط كبير فى الاستخبارات العسكرية أن "حماس تطور قدراتها العسكرية فهى تقوم بحفر أنفاق خطيرة، وهذه الأنفاق تشكل تهديداً استراتيجياً لأمن إسرائيل، وإذا لم تساعدنا الصدف فى كشف تلك الأنفاق، فإن جنودنا عرضة فى أية لحظة للاختفاء المفاجئ".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد