إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

علماء أمريكيون يخترعون دواء ضد الأورام الخبيثة

6abcc74f9a8863490c0e03dbe42d11d0

حقق العلماء الأمريكيون نصرا ساحقا على مورث سمي بـ"إيفرست"…

حقق العلماء الأمريكيون نصرا ساحقا على مورث سمي بـ"إيفرست" المورثات ويعتبر مسؤولا عن نمو ثلث الأورام الخبيثة، بما فيها الأورام الأكثر خطرا كالسرطان، وذلك علما بأن السرطان يقضي على 150 ألف مواطن بريطاني سنويا، ما يعادل شخصا واحدا كل أربع دقائق.

لقد شغلت فكرة إيجاد عقار يبطل عمل هذا المورث، شغلت أذكى العقول خلال أكثر من ثلاثة عقود، الأمر الذي دفع الكثير من العلماء إلى الاعتقاد بأن هذا المورث لا يقهر.

والآن اخترع العلماء الأمريكيون عقارا يقضي على الخلايا السرطانية في أورام سرطان الرئة، تلك الأورام التي أطلق مورث إيفرست نموها.

يأمل الباحثون بأن الدواء الجديد سيوقف نمو الأورام السرطانية ثم يؤدي إلى انكماشها عن طريق فصل ذلك المورث المشؤوم.

من المهم جدا أن الدواء يؤثر على المورث الذي يسبب السرطان فقط، بينما تبقى الخلايا الأخرى كما كانت عليه سابقا.

اتبع فريق العلماء الذين اخترعوا العقار الجديد توجها مستحدثا في أبحاثهم حيث طبقوا استراتيجية استهداف أنواع متغيرة من ذلك المورث بطريقة نوعية. لحد الآن أكد الدواء الجديد مفعوله القاتل فيما يخص خلايا أورام سرطان الرئة فقط، مع أن العلماء يتمنون أن يشمل الدواء أنواعا أخرى من السرطان.

لحد الآن أجريت التجارب على خلايا سرطانية موضوعة في أوعية اختبارية، مع أنه سيتم اختبار مفعوله على مرضى حقيقيين ثم سيطرح في السوق عام 2021.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد