إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قطر تعتبر ان الانتقادات التي تتعرض لها حول وضع العمال “مضخمة”

a61432199648d00ca58ac21c038ec9c8

الدوحة ـ (ا ف ب) – عبرت قطر الخميس عن استعدادها للدخول في حوار…

الدوحة ـ (ا ف ب) – عبرت قطر الخميس عن استعدادها للدخول في حوار مع البرلمان الاوروبي بالنسبة لتقرير ومشروع قرار يعده البرلمان حول “مزاعم وادعاءات” بشان وضع العمال الوافدين في قطاع البناء، ووصفت تقرير مبعوث الامم المتحدة حول ذات الموضوع ب”المضخم”.

وتتعرض قطر التي ستستضيف كاس العالم لكرة القدم في 2020 لانتقادات تتعلق بظروف اقامة وعمال العمال الوافدين العاملين في قطاع الانشاءات خصوصا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليوم لوكالة الانباء القطرية أن “حكومة دولة قطر تقدر الاهتمام الذي يوليه البرلمان الأوروبي في هذا الشأن (حول قطاع البناء والتشييد في قطر)، ويسعدها أن تدخل في حوار مع أعضاء البرلمان، مع إدراكها بأن التحقيقات التي تجريها شركة +دي إل إيه بايبر+ القانونية الدولية تسير على قدم وساق”.

واعتبر ان “مسودة اقتراح القرار الصادر عن البرلمان الأوروبي في حد ذاته يعد سابقا لأوانه”.

وأكد المصدر أن “حكومة قطر تأخذ المزاعم والادعاءات التي صدرت فيما يتعلق بقطاع البناء والتشييد بكل جدية، وقد وضعت بالفعل آلية مستقلة لمراجعة تلك المزاعم، ليتم التعامل معها كأمر ملح للغاية ومراجعتها من قبل شركة +دي إل إيه بايبر+ القانونية الدولية وستكون هذه المراجعة شاملة، كما سيتم اجراؤها في أقرب وقت ممكن”.

و أشار المصدر المسؤول في وزارة الخارجية في تصريحاته ايضا الى بيان بعثة المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان والمهاجرين وتقرير منظمة العفو الدولية معربا عن اعتقاده بأن “هذه التقارير تمثل تضخيما للمزاعم والادعاءات التي أوردتها الصحافة في وقت سابق، تمت معالجتها في حينها” بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء القطرية.

وأضاف المصدر، “مع ذلك فإن حكومة دولة قطر ستتعامل بشدة مع أي انتهاكات من قبل الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد، خاصة فيما يتعلق بالعمالة المهاجرة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد