إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أردوغان يشيد بموقف “مرسي” أمام القضاء: الأوضاع في مصر دراما إنسانية

793a60c2de34190a51ef63815feb8c9c

قال رئيس الوزراء التركي “رجب طيب…

قال رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”‘ إنه يحيي موقف، الرئيس المصري المعزول، “محمد مرسي”، أمام القضاء، مضيفا “أعبر عن احترامي لمرسي”.

جاء ذلك خلال رد أردوغان على أسئلة الصحفيين، في مطار “إسينبوغا” الدولي في أنقرة، قبل مغادرته إلى روسيا، مساء اليوم.

ووصف أردوغان الأوضاع في مصر بـ “الدراما الإنسانية”.

وحول قيام قوات الأمن التركية، صباح الخميس بتوقيف شخص اشتبه في كونه يحمل قنبلة، بالقرب من مبنى رئاسة الوزراء في أنقرة، قال أردوغان، إن تحقيقا سيجرى لمعرفة ما إذا كان لذلك الشخص ارتباطا بجهة ما، مضيفا أن الجهات القضائية هي التي ستبت في ذلك الأمر بعد انتهاء التحقيق.

وكانت مصادر أمنية تركية مطلعة، قد أفادت في وقت سابق الخميس أن المشتبه الذي اعتقل أمام مبنى رئاسة الوزراء اليوم، كان يحمل قنبلة وهمية، مصنوعة بواسطة لف أسلاك حول مادة طينية، وأنه غير مسجل في سوابق جنائية سابقة، وأفادت المصادر ذاتها أن المشتبه اعترف بقيامه بالعمل المشبوه، بسبب الضائقة المالية التي يمر بها.

وقال أردوغان، إنه يتوجه إلى مدينة “بطرسبرغ” الروسية لحضور الاجتماع الرابع لمجلس التعاون رفيع المستوى بين روسيا وتركيا، الذي تم إنشاؤه عام 2010، مشيرا إلى التطور السريع للعلاقات بين البلدين في كثير من المجالات، على رأسها المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأشار أردوغان إلى أنه سيلتقي الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في بطرسبرغ، كما ستعقد لقاءات على مستوى وزراء البلدين، وأضاف أنه سيتم خلال الزيارة، بالإضافة إلى تناول للعلاقات الثنائية، بحث أهم القضايا الدولية والإقليمية، على رأسها كيفية التوصل لإنهاء “المأساة” السورية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد