إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“الغنوشي”: الطائفة اليهودية جزء لا يتجزأ من الشعب التونسي

1ae1b222d37adc509ca172bd613c40df

اعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة “النهضة”…

 اعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة “النهضة” الإسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس أن الطائفة اليهودية هي “جزء لا يتجزأ” من الشعب التونسي.

وقال الغنوشي وفقا لبيان نشره حزب حركة النهضة، اليوم، ووصل مراسل وكالة الأناضول نسخة منه “الطائفة اليهودية التونسية هي جزء لا يتجزأ من الشعب التونسي وأن القاسم المشترك بين التونسيين هو وطنهم الذي يحفظ كرامتهم ويساهمون جميعا في بنائه بتنوّعهم الفكري والعقدي في إطار الوحدة الوطنية والتّعايش وثقافة القبول بالآخر”.

وجاءت تصريحات الغنوشي بعد لقائه اليوم في مقر الحزب في العاصمة، بالحاخام “حاييم بيتان” كبير حاخامات الطائفة اليهودية بتونس حيث اطّلع على مشاغلهم وأوضاعهم.

وذكّر الغنوشي بتعاليم الإسلام السمحة التي تحثّ على التآخي والتّسامح بين المسلمين ومن يخالفهم في الدّين والعقيدة، استنادا لنص البيان.

وتعيش في تونس أقليات يهودية يقدر عددها بحسب تقارير إعلامية  بنحو 2000 يهودي.

وتتركز التجمعات اليهودية أساسا في جزيرة جربة جنوبي تونس حيث توجد حارة اليهود الصغرى، وأقدم المعابد اليهودية والذي يعرف بـ”معبد الغريبة ” المؤسس منذ أكثر من 2000 عام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد