إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التايمز: تحذير سعودي للغرب في حال فشلت في كبح برنامج إيران النووي

c081b4015533b53f560395c643adfc41

لندن ـ تنشر صحيفة “التايمز″ تقريرا يشير إلى أن المملكة…

 لندن ـ تنشر صحيفة “التايمز″ تقريرا يشير إلى أن المملكة العربية السعودية وجهت تحذيرا إلى الغرب من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا فشلت الولايات المتحدة وبريطانيا وبقية الدول الكبرى في كبح برنامج إيران النووي الطموح.وبنى التقرير على مقابلة أجرتها الصحيفة مع السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز قال فيها “إن كل الخيارات متاحة” في تلميح، حسب الصحيفة، إلى أن دول الخليج الغاضبة والقلقة من طموحات إيران النووية قد تنجر إلى سباق تسلح نووي.

وعكست مقابلة الصحيفة مع السفير السعودي في بريطانيا مدى الاحباط الذي تشعر به المملكة العربية السعودية من تعامل الغرب مع القيادة الإيرانية الجديدة.

ويشير الأمير محمد في مقابلته مع الصحيفة إلى أن “الاندفاع″ الأمريكي لضم طهران ضمن أعادة تقييم واسعة للسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة كان أمرا “غامضا”.

وقال السفير السعودي إن سياسة “التهدئة لم تنجح في الماضي ولا أظن أنها ستنجح في القرن الحادي والعشرين” وأضاف بحرقة منتقدا ما يراه فشلا غربيا في هذا الصدد “وهذا السبب وراء كون الاحباط موجها فعليا نحو اللاعبين الأساسيين في مجلس الأمن الدولي، فهذه هي مسؤوليتهم. هم سيشتركون في تحمل اللوم ، مهما كانت الصفقة التي ستتم، إنهم مسؤولون عنها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد