إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تعتزم ترحيل 700 ألف مصري.. كان مرسي قد نجح في إبقائهم

كشفت جريدة “الغارديان” البريطانية أن السعودية تعتزم ترحيل 700 ألف مواطن مصري من العاملين على أراضيها، أي ما يشكل 25 في المئة من اجمالي الجالية المصرية المقيمة على أراضي المملكة، وذلك في إطار عمليات تصويب سوق العمالة، و”السعودة” التي يجري العمل بها في المملكة.

 

وبحسب المقال الذي كتبه الصحفي البريطاني ديفيد هيرست ونشرته “الغارديان” يوم الجمعة 22-11-2013 فان الرياض تعتزم طرد كل هذا العدد من العمالة المصرية رغم أنها تمثل مصدراً مهماً للعملة الأجنبية في بلادها، في الوقت الذي كان الرئيس محمد مرسي قد تمكن من الحفاظ على هؤلاء العمال وإبقائهم في السعودية من خلال سكوته على الدور السعودي والمحاولات المتكررة للاطاحة به، الا أن هؤلاء العمال كانوا سبب سكوته عن دور دول الخليج، بحسب المقال.

 

وتشير “الغارديان” الى أن مصر تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة، وإن ديونها في الوقت الحالي تبلغ 89% من اجمالي ناتجها المحلي، ما يعني أن إعادة هذا العدد الكبير جداً من العمال المصريين الى بلادهم وطردهم من السعودية سوف يؤدي الى تفاقم هذه الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

يشار الى أن السعودية شهدت احتجاجات في الرياض بسبب حملات الترحيل للعمالة المخالفة، حيث احتجت الجالية الأثيوبية، الا أن قوات الامن واجهت المحتجين بقمع رهيب أدى الى مقتل ثلاثة من العمال في منطقة منفوحة جنوبي الرياض.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد