إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ظريف: نبحث في اتفاقية من ثلاثة اقسام ونعول على حسن نية المشاركين في المفاوضات

9e3f6f5aac7e1e8b55bab70bbd8503ac

أعلن وزير الخارجية الايراني جواد ظريف ان بلاده والسداسية…

أعلن وزير الخارجية الايراني جواد ظريف ان بلاده والسداسية تبحث اتفاقا من ثلاثة اقسام وان طهران تعول على النوايا الطيبة لوفود ووزراء خارجية الدول المشاركة في المفاوضات.

وقال ظريف اليوم السبت 23 نوفمبر/تشرين الثاني للصحفيين في جنيف "لقد بحثنا في اتفاقية من ثلاثة اقسام، واستطيع ان أؤكد لكم ان حق ايران في التخصيب (اليورانيوم) سيدخل ضمن اي صفقة" يتم التوصل لها.

وأوضح: "اننا نتحدث منذ اربعة ايام عن تفاصيل الاتفاقية التي تتضمن مراحلها الثلاث اهدافا عامة واجراءات مسبقة والنتيجة التي يجب ان نتوصل اليها".

وأكد قائلا: "نحن غير مستعدين لاتخاذ خطوات تهمش مصالحنا القومية وحقوقنا". وأضاف: "نعول على ان وصول الوزراء (الخارجية) الى جنيف سيصبح اشارة لاصرار سياسي على ابرام اتفاقية وبادرة حسن نية من جانبهم".

الى ذلك، صرح مصدر دبلوماسي في الوفد الايراني ان المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون التقت على هامش المفاوضات جواد ظريف ووزير الخارجية الامريكي جون كيري. وقال ان "المناقشات استمرت نحو ساعتين، ولم تنشر تفاصيلها بعد".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد