إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

10 آلاف باكستاني يغلقون طريقا يستخدمه الناتو احتجاجا على الطائرات الامريكية بلا طيار

04d63a816388b94e314f79610c152242

سد آلاف الباكستانيين طريقا رئيسيا شمال غرب البلاد يستخدم…

سد آلاف الباكستانيين طريقا رئيسيا شمال غرب البلاد يستخدم في نقل الإمدادات والمعدات لجنود حلف شمال الأطلسي"الناتو" في أفغانستان، احتجاجا على غارات الطائرات الأمريكية بلا طيار في بلادهم.

وافادت الأنباء بأن حوالي 10 الاف شخص تظاهروا اليوم السبت 23 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة بيشاور عاصمة اقليم خيبر بختونخوا مرددين شعارات مناهضة للولايات المتحدة تدين هجمات الطائرات بلا طيار، وقطععوا الطريق الدائري المؤدي إلى مدينة تورخام الحدودية مع افغانستان للحيلولة دون وصول الإمدادات لقوات (الناتو) العاملة في افغانستان المجاورة.

وقد دعا رئيس حزب "حركة الانصاف" الحاكم في الاقليم، السياسي المعروف عمران خان الى خروج مظاهرات للاحتجاج على الهجمات الأخيرة للطائرات الامريكية بلا طيار على الأراضي الباكستانية، وقد لاقت هذه الدعوة تجاوبا من احزاب سياسية ودينية شريكة في الائتلاف الحكومي، من بينها "الجماعة الاسلامية" و "رابطة عوامي".

ويعتبر خان من أشد معارضي غارات الطائرات الأمريكية بلا طيار، اذ يؤكد أنها تنتهك سيادة باكستان.

وقال العضو البارز في "حركة الانصاف" شاه محمود قريشي في تصريح للصحفيين "اننا هنا اليوم لإعطاء رسالة واضحة بأن الباكستانيين لن يسكتوا على هجمات الطائرات بلا طيار".

وتأتي المظاهرات بعد يومين على غارة لطائرة امريكية بلا طيار على منطقة "هانغو" باقليم "خيبر بختونخوا" الحدودي أسفرت عن مقتل 6 باكستانيين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد