إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت حاولت أن تمنع (أبغض الحلال) بين قطر والسعودية.. حين قررت الأخيرة ادانتها بسبب موقفها من مصر واليمن

ذكر مصدر خليجي، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، لوكالة فرانس برس الأحد، أن السعودية “منزعجة جدًا من تصرفات قطر حيال مصر واليمن”.

 

وأوضح أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح “ارتأى التوسط بين البلدين لكي لا تطير القمة” السنوية، التي تجمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست في بلاده في الشهر المقبل، بحسب المصدر.

 

وأكد أن الرياض طلبت في الأسبوع الماضي عبر زيارات قام بها وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل لعواصم خليجية “إصدار بيان من مجلس التعاون يدين تصرفات قطر”.

 

وعقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني السبت قمة ثلاثية في الرياض، استعرضوا خلالها القضايا التي تهمّ البلدان الثلاثة، وتعزيز التعاون بين دول الخليج العربية، وفقًا لمصدر رسمي.

 

يذكر أن الفيصل حمل رسائل من الملك عبد الله إلى قادة أربع دول خليجية هي عمّان والإمارات والكويت والبحرين. بدوره، أكد دبلوماسي أوروبي لفرانس برس أن العلاقات بين السعودية وقطر “متوترة للغاية بسبب سياسة الدوحة تجاه مصر”.

 

وقد رحّبت السعودية بخطوة الجيش المصري في الثالث من تموز/يوليو الماضي بعزل الرئيس المنتمي إلى الإخوان المسلمين محمد مرسي من السلطة. وقدمت مبلغ خمسة مليارات دولار مساعدات للسلطات الجديدة.

 

لكن قطر، الداعم الرئيس لمرسي، أبدت انزعاجها من الإطاحة بالرئيس الإخواني، معربة عن خشيتها من “سيناريو على الطريقة الجزائرية”، في إشارة إلى عقد من أعمال العنف، قضى خلاله أكثر من 200 ألف قتيل في الجزائر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد