إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ألمانيا تحظر على كبار مسؤوليها استخدام هواتف آيفون

8443f0fcde928046ae92efabb14565cf

قرر ممثلو الحزبين الرئيسين في البوندستاغ (البرلمان…

 قرر ممثلو الحزبين الرئيسين في البوندستاغ (البرلمان الألماني) اعتماد قانون يُمنع بموجبه النواب وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الهواتف غير المحمية من التجسس، أي التي لم تزود ببرنامج خاص يقوم على تشفير الاتصالات والرسائل النصية.

وهذا البرنامج لا يوافق هواتف آيفون الذكية التي تنتجها شركة آبل.

فيما أشارت بعض التقارير الصحافية إلى أن "السبب الرئيسي ليس في كون البرنامج لا يعمل في هواتف آيفون، بل إن شركة آبل لديها اتفاق سري مع وكالة الأمن القومي الأميركية يقضي بجعل الهاتف يعمل على إرسال البيانات الخاصة، ويتجاوز برامج التشفير".

أما الرواية الرسمية الألمانية فتؤكد أن الهدف هو حماية الهواتف المحمولة لكبار الشخصيات الألمانية مما يحتم ضرورة استخدام برامج تشفير معتمدة من قبل المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات، مضيفة "ولكن في الوقت الحالي لا يوجد برنامج يعمل مع هواتف آيفون، ولهذا قررت الحكومة الألمانية حظر استخدام هذا النوع من الهواتف".

يأتي هذا التطور الجديد بعد أن كشف الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية أن الوكالة تقوم بالتجسس على هواتف قادة 35 دولة بينها هاتف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

كلمات رئيسية قانون, حظر, شركة آبل, البرلمان الألماني, كبار المسؤولين, الهواتف غير المحمية من التجسس, هواتف آيفون

شروط نشر التعليقات على الموقع: الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والمحطة بالكرامة الإنسانية والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد