إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأحذية المسطحة الخيار الأنسب لعلاج آلام الظهر

caf56398e5a34dc1ebfbac1fc2cada43

أظهرت دراسة حديثة أجرتها الكلية الملكية البريطانية أن…

أظهرت دراسة حديثة أجرتها الكلية الملكية البريطانية أن الأحذية المسطحة أكثر قدرة على التخفيف من آلام الظهر من الأحذية المقوسة، ويمكن أن تحدث فرقاً كبيراً عند ارتدائها ساعتين فقط في اليوم. وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن الدراسة استندت إلى مجموعة من الأبحاث والتجارب التي خضع لها 115 شخص من البالغين يعانون من آلام مزمنة في الظهر تم تقسيمهم مجموعتين، طلب من إحداها ارتداء أحذية مسطحة ومن الأخرى أحذية مقوسة لمدة ساعة واحدة على الأقل يومياً أثناء الوقوف والمشي.

وبعد ستة أشهر تحسنت حالة معظم الأشخاص الذين ارتدوا الأحذية المسطحة، في حين لم تتجاوز نسبة الذين شعروا بتحسن من المجموعة الأخرى التي ارتدى أفرادها الأحذية المقوسة 30 % رغم أن معظم هذه الأحذية من الأنواع الرياضية.

وقال الدكتور سيان ماكراي الذي أشرف على البحث: "أثبتت التجارب التي أجريناها أن الأحذية المقوسة والمنحنية ليست الخيار المناسب للذين يعانون من آلام الظهر والعمود الفقري، في حين أن الأحذية المسطحة أثبتت جدارتها في التخفيف من آلامهم خلال فترة زمنية قياسية".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد