إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الببلاوي: على جميع المصريين المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد

9a05ff4adb8710dbce0e018b21e22ec4

دعا رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي إلى ضرورة أن يشارك…

دعا رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي الإثنين 25 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى ضرورة أن يشارك المصريون في الاستفتاء على الدستور خلال النصف الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، دون التخلي عن هذا الحق المهم واللحظة الحاسمة في تاريخ مصر.

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقد لدعم الاستثمار والذي نظمته الجمعية البريطانية، وقال:"إنه خطأ جسيم أن نتخلى عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور، الذي بدونه لن تقوم مصر كدولة ديموقراطية تحترم حقوق الإنسان"، معلناً أن الإستفتاء سيكون خلال النصف الثاني من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وجاء العمل بالدستور الحالي بعد تصدّر العسكريين للحكم وعزل الرئيس محمد مرسي في 3 من يوليو/تموز الماضي. وقد شكلت بعد ذلك لجنة لإعادة صياغة الدستور عرفت بـ"لجنة الخمسين"، والتي مثلت بالأحزاب السياسية الرئيسية والمجتمع المدني وأحزاب المعارضة العلمانية وكذلك بعض الأحزاب الدينية، إضافة إلى النقابات الطلابية والمرأة.

يذكر أن اللجنة الحالية غير قادرة على التوافق في بعض المسائل الخلافية، كما صرح رئيس اللجنة عمرو موسى أن الصيغة النهائية للدستور سوف تنجز نهاية الشهر الحالي،  يتم بعدها رفعه إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور، الذي سيكون لديه شهر لإقرار الدستور بصيغته النهائية.

جدير بالذكر أنه وبعد إقرار الدستور ستجري في البلاد إنتخابات تشريعية ورئاسية وأن العملية برمتها يجب أن تتم حتى النصف الأول من العام المقبل 2014.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد