إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العراق يستنكر قصف الحدود السعودية وسيلاحق المسؤولين

63c6a1240ed5c75c3c9267442e2486fc

بغداد ـ (الاناضول): استنكر العراق، قيام “عناصر إرهابية”…

بغداد ـ (الاناضول): استنكر العراق، قيام “عناصر إرهابية” عراقية بقصف الحدود السعودية، الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أنه سيقوم بملاحقتهم.وأعلنت السعودية، الخميس الماضي عن سقوط 6 قذائف هاون في منطقة غير مأهولة قرب حدودها الشمالية الشرقية، دون وقوع أضرار.

وفي أعقاب الحادث، أعلنت جماعة عراقية تدعى “جماعة جيش المختار” مسئولينها عن الهجوم، مشيرة إلى أنه رسالة تحذير للمملكة؛ لتكف عن “التدخل” في شؤون العراق.وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني مساء الأحد، أنه “تناقلت وسائل الإعلام خبرا مفاده قيام بعض العناصر الإرهابية بقصف الحدود مع المملكة العربية السعودية بقذائف الهاون”.وبينت أن “حكومة العراق تستنكر هذه الأعمال الإرهابية وتحرص على حماية حدودها وإقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار، وأنها ستقوم بملاحقة هذه الزمر وإيقاع أشد العقوبات بحقها.”

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  الخميس الماضي عن الناطق الإعلامي لحرس الحدود (تابع للجيش) العميد محمد الغامدي بأنه رصد الأربعاء سقوط (6) قذائف هاون في منطقة غير مأهولة قرب مركز العوجاء العسكري التابع لقطاع حرس الحدود بمحافظة حفر الباطن (شرق).وذكر الغامدي أن القذائف تم إطلاقها من إحدى الدول المجاورة (دون أن يسميها). ولمحافظة حفر الباطن حدود مع دولتي العراق والكويت.ولفت إلى أنه “تم في إطار الاتصال المباشر مع قوات حرس الحدود بدول الجوار اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتحديد مصدر إطلاق القذائف والعمل على منع تكرار حدوثه”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد