إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسيرات ليلية لمؤيدي مرسي في ذكرى مرور 100 يوم على فض “رابعة”

6c5d8fb2a375d31b89dea2e0bb44d2d3

نظَّم مؤيدون للرئيس المصري المعزول، محمد…

نظَّم مؤيدون للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، مساء  الأحد، مسيرات ووقفات احتجاجية؛ إحياء لذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”.

وجاءت تلك الفعاليات استجابة لدعوة أطلقها “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المؤيد لمرسي؛ للاحتجاج على سقوط مئات القتلى، بحسب حصيلة رسمية،  في فض قوات من الشرطة والجيش للاعتصامين يوم 14 أغسطس/ أب الماضي؛ بدعوى تشكيلهما خطرا على أمن المجتمع.

ففي محافظة القاهرة، انطلقت مسيرات من أحياء في مناطق شرق العاصمة ووصلت إلى منطقة قصر “القبة” الرئاسي (شرق).

وركزت هتافات المشاركين على التنديد بما قالوا إنهم “تعامل وحشي من جانب قوات الأمن في فض الاعتصامات”، ورفعوا لافتات مكتوب على بعضها: “رابعة في القلب”، و”رابعة فكرة ومش هاتموت (لن تموت)، رابعة رمز الصمود”.

ومن اللافت، اختفاء قوات الشرطة من محيط قصر الرئاسة، والتي كانت تؤمِّن محيط القصر منذ الصباح، لتظل فقط قوات الحرس الجمهوري (تابعة للجيش).

وفي محافظة الجيزة المتاخمة للعاصمة، اصطف متظاهرون على جانبي شارع الهرم أمام مسجد مشاري في حي الهرم، رافعين أيديهم بشعار رابعة العدوية (أربعة أصابع منتصبة)، وحاملين صورا للرئيس المعزول.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بعودة “الشرعية الدستورية” وتندد بإقرار قانون “التظاهر”، الذي يبدأ سريانه غدًا الاثنين.

وأصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، الأحد، مرسومًا بقانون “التظاهر”، الخاص بـ”تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية”.

ويقصد أنصار الرئيس المعزول بعودة الشرعية، عودة مرسي إلى منصبه، وإعادة العمل بدستور 2012 المعطل، والذي يخضع للتعديل حاليا، وعودة مجلس الشورى (الغرفة الثانية بالبرلمان) المنحل.

وقاد الوقفة الاحتجاجية في الهرم عدد من شباب ألتراس “نهضاوي”، وارتدوا لباسًا مرسومًا عليه شعار رابعة العدوية.

ومرت سيارة تقل جنود أمن مركزي (قوات مكافحة الشغب تابعة لوزارة الداخلية) مرت من أمام المتظاهرين، فاستوقفها بعض المتظاهرين، مرددين “يسقط يسقط حكم العسكر”، فيما قام بعض المجندين في الداخل، بحسب شهود عيان، برفع شعار “رابعة العدوية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد