إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر تسمح لمنظمات حقوقية اجنبية بمراقبة الاستفتاء على الدستور

6d679e0768d9880a9c64e98a8c842500

القاهرة ـ (ا ف ب) – اعلن المتحدث باسم اللجنة العليا…

القاهرة ـ (ا ف ب) – اعلن المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات في مصر الاثنين السماح لست منظمات حقوقية اجنبية و67 منظمة محلية بمراقبة الاستفتاء على الدستور الذي لم يتحدد موعده بعد.

والاستفتاء على الدستور هو اول استحقاق انتخابي منذ عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو الفائت، وهو ايضا اول خطوة هامة في تنفيذ خارطة الطريق التي قدمها الجيش والتي تتضمن ايضا اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وعقدت اللجنة العليا للانتخابات الموكلة الاشراف على الاستفتاء على الدستور المصري مؤتمرا صحافيا الاثنين اكدت فيه انه “لم يتحدد موعد للاستفتاء بعد”.

واوضح المستشار هشام مختار، المتحدث باسم اللجنة، ان “اللجنة قررت السماح لسبع وستين منظمة حقوقية مصرية وست منظمات اجنبية بمراقبة الاستفتاء على الدستور”، ذلك دون تحديد جنسية او هوية تلك المنظمات.

وشدد مختار على انه “لم يتحدد موعد للاستفتاء بعد”، وتابع ان “موعد الاستفتاء ياتي بقرار من رئيس الجمهورية بدعوة الناخبين للاستفتاء على الدستور”. وذكر مختار بان اخر اطار تشريعي يلزم بان تجرى “الاستفتاءات على يومين”.

وقال مسؤولون حكوميون لوكالة فرانس برس ان “الاستفتاء على الدستور سيكون على الارجح في النصف الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل بعد اعياد المصريين الاقباط”.

والغت خارطة الطريق الدستور المصري الصادر في كانون الاول/ديسمبر 2012 وصاغته لجنة سيطر عليها الاسلاميون ابان حكم مرسي.

وتقوم لجنة مؤلفة من خمسين عضوا بتعديل هذا الدستور.

وبحسب خارطة الطريق فان هذه اللجنة يجب ان تنتهي مهمتها في خلال ستين يوما من بدء عملها في ايلول/سبتمبر الفائت.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد