إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

12 فصيلاً عراقيا يقاتلون بجانب الأسد

كشفت مصادر صحفية نقلاً عن “نشطاء سوريين”، عن وجود “12 فصيلاً شيعياً” من العراق يقاتل إلى جانب “القوات الأسدية” في سوريا، مشيرين إلى أن معظم القتلي في الاشتباكات بين قوات الأسد وكتائب الثوار تعود لهذه الفصائل و التي يتم العثور عليها بعد انسحاب مقاتلوا الأسد. 

 

وذكر النشطاء، في تصريحات صحفية لـ”جريدة عكاظ” السعودية، أن الألوية هي: “لواء أبي الفضل العباس”، “لواء ذي الفقار”، “لواء كفيل زينب”، “لواء القوة الحيدرية”، “لواء عمار بن ياسر”، “كتائب حزب الله العراق”، وما يسمى بكتائب “سيد الشهداء”، “لواء الإمام الحسن المجتبى”، “سرية الشهيد أحمد كيارة”، “لواء الإمام الحسين”، “فيلق بدر الجناح العسكري”، “فيلق الوعد الصادق” والذي تم تشكيله حديثاً، “سرايا الطليعة الخراساني”، وأيضا تم تشكيله قبل ثلاثة أشهر.

 

وفي ذات السياق، أكد النشطاء على مقتل أحد أبرز المقاتلين في “حزب الله”، في الغوطة “علي إسكندر”، والذي اختاره الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله ليكون المشرف على العمليات العسكرية في ريف دمشق.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد