إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيلادلفيا أول مدينة أمريكية تحظر استخدام المسدسات المصنوعة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد

c0cb41db2d3962d751b4ae71c6b8c23a

بعدما قوبل الافراج عن اثنين من الاسلحة النارية المصنوعة بواسطة الطباعة ثلاثية الابعاد بتحذيرات من المشرعين ، أصبحت فيلادلفيا أول مدينة أمريكية تحظر استخدام الاسلحة المصنوعة بهذا الشكل.

و كما ورد في تقرير مجلة (فيللى) فقد صوت مجلس المدينة بالإجماع يوم الخميس لصالح تمريرمشروع القانون الذى يحظر استخدام هذا النوع من الاسلحة. وقد جاء مشروع القانون كرد على ميلاد محتمل لأنواع جديدة من الاسلحة المطبوعة مثل مسدس (لوتز ليبراتور).

وقد أشاركينياتا جونسون وهو الرجل الذى يرأس هيئة سن القوانين بالمجلس بأن القرار جاء مستندا إلى ما ورد فى شبكة الانترنت عن مخاطراساءة استخدام مثل هذه الاسلحة.

ولايأتى رد فعل مدينة فيلادلفيا مفاجئا لظهور هذا النوع الجديد من الأسلحة ، فبالنظر الى الإحصائيات الخاصة بالجرائم الواردة من مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بى آي ) فقد أوردت المجلة عن وقوع 331 حادثة قتل فى عام 2012 بالمدينة و بهذا تصنف فيلادلفيا بأنها واحدة من أكثر المدن الأمريكية عنفا.

و على المستوى الحكومى فان رد فعل واسع يتم التحضير له خلال أيام ضد هذا النوع من الأسلحة.

و يقوم الان السيناتور الأمريكي (تشاك تشامر) بشن حركة لتعديل القانون الفيدرالى الخاص بالأسلحة التى لا يمكن الكشف عنها ليشمل المسدسات المطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية.

و تأتى هذه الاجراءات على نطاق واسع كتدابير وقائية . حيث أن المسدسات المطبوعة بتقنية الأبعاد الثلاثية ما زالت فى طور التجربة كما أنها غير موثوق بها بالإضافة الى ارتفاع ثمنها ، وحتى الان يظل شراء مسدس يد صغير فى الشارع أو حتى صناعة مسدس من نوع AK-47  الذى لا يمكن اكتشافه أسهل كثيرا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد