إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجعفري: شارون هدد الفلسطينيين بسندويشة بسطرمة

391f1be91b01d4fa28fd01fb1695aa2b

ندد المندوب السوري في الأمم…

  ندد المندوب السوري في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بإسرائيل متهما إياها بمخالفة شروط عضويتها في الأمم المتحدة عبر مواصلة احتلال مناطق فلسطينية وسورية، كما زعم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرييل شارون، ذكر المستوطنات وحصارها لمناطق فلسطينية بالقول “سنصنع منهم سندويشة بسطرمة.”

وقال الجعفري في كلمة له اليوم خلال اجتماع اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة، إن إسرائيل تسعى إلى “خلق شروط الانفجار في المنطقة” وعليها أن “تتحمل مسؤولية تبعات أعمالها الخطيرة” ودعا إلى الضغط على الجانب الإسرائيلي “لإنهاء احتلال الأراضي العربية المحتلة ويصحوا من وهم قانون القوة ويدخلوا في مسار قوة القانون بدلا من ذلك”.

وزعم الجعفري أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرييل شارون، قال عام 1973: “سنصنع منهم سندويشة بسطرمة وسنصنع حدا فاصلا للمستوطنات اليهودية بين الفلسطينيين ثم حدا آخر للمستوطنات اليهودية على طول الضفة الغربية وبذلك خلال 25 سنة من الزمن لن تكون الأمم المتحدة والولايات المتحدة ولا أي أحد قادرا على اختراق تلك المستوطنات،” وفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية.

كما اعتبر أن إسرائيل تخالف شروط قبولها في الأمم المتحدة، والتي كانت تنص على ضرورة أن تلتزم بـ”قرارات الأمم المتحدة التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعلى حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا.”

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بأغلبية الأعضاء، على عدة قرارات تتعلق بقضية فلسطين والحالة في الشرق الأوسط، والبرنامج الإعلامي الخاص المتعلق بالقضية الفلسطينية في ادارة شؤون الاعلام، والقدس والجولان السوري المحتل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد