إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دبي تتأهل للجولة الثالثة من التصويت لاستضافة معرض “اكسبو 2020″

eab7af44934117af7eece5a953b31d4f

دبي ـ انتهت الجولة الثانية من التصويت على المدينة التي…

 دبي ـ انتهت الجولة الثانية من التصويت على المدينة التي ستستضيف معرض اكسبو 2020، بتأهل الإمارات للجولة الثالثة بعد حصولها على 87 صوتا، في الوقت الذي خرجت في مدينة ساو باولو وإزمير من المنافسة.

العاصمة الفرنسية باريس، ستحتضن التصويت عبر مشاركة 168 دولة سيحدد تصويتها المدينة التي ستنظم إكسبو، وهو الحدث الذي يقام كل 5 سنوات.

وتعتبر دبي التي تطمح أن تكون مركزاً للعالم، بحسب الخبراء، مرشحة بقوة لاستضافة إكسبو 2020 وهو أحد أبرز المؤتمرات العالمية، خصوصاً أن المدينة أصبحت قبلة للسياح، والتجار، والمستثمرين.

أما الشعار الذي تقدمت به الإمارات لإستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 فهو “تواصل العقول.. وصنع المستقبل.”

وبحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني “إكسبو 2020 دبي”، فإن أنظار العالم تتجه الأربعاء نحو العاصمة الفرنسية باريس، لمعرفة المدينة الفائزة بتنظيم الحدث العالمي الذي ينظم مرة كل خمس سنوات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان الرسمي من المكتب الدولي للمعارض، أي الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض والإشراف على عملية اختيار الدول المضيفةن وسيشارك في الاقتراع ممثلو الدول الـ168 الأعضاء في المكتب.

ومن المقرر، أن ينظم المعرض العالمي في مدينة ميلانو الإيطالية في نسخته المقبلة في العام 2015، تحت شعار “تغذية الكوكب، طاقة الحياة”، وذلك بعد أن جرى تنظيمه في مدينة شنغهاي الصينية في العام 2010.

ويعتبر معرض إكسبو، الحدث العالمي الأقدم والأكبر في العالم، إذ بدأ في العاصمة البريطانية لندن في العام 1851، تحت اسم “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم”، كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

ويشارك في المعرض حوالي 166 دولة، حيث تتمتع كل منها بجناح خاص، تعرض فيه منتجاتها وخدماتها.

– دبي: تشتهر بمشاريعها العقارية ووجهتها السياحية المهمة جداً، ومكانتها كأهم مركز للأعمال في الشرق الأوسط والخليج.

– إزمير: وتعتبر أكبر منافس لدبي، إذ تتمتع بالمنطلق الجغرافي السياحي. فإزمير ميناء تركيا الآسيوية الأول، ويمتد تاريخها عميقًا في الجذور التركية، منذ عهد السلطنة العثمانية.

– ساو باولو: وتعتبر المدينة البرازيلية من بين أهم المراكز التجارية في البرازيل وأمريكا اللاتينية. واتخذت شعار “التنوع من أجل النمو” لإستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020.”

– يكاتيرينبورغ: وتوصف المدينة الروسية بأنها قلب أوراسيا النابض بين أوروبا وآسيا. واختارت شعارا لها “العقل العالمي” لاستضافة إكسبو 2020، لتسليط الضوء على ترابط مدن العالم في بوتقة واحدة أو قرية عالمية واحدة.

وبحسب موقع “إكسبو 2020 دبي”، فإنه من المتوقع أن تستقبل دبي بحال فوزها في استضافة المعرض الدولي، أكثر من 25 مليون زائر خلال ستة أشهر، وهي فترة المعرض.

ومن المقرر، أن تستمر عملية الاقتراع على مدار نحو ثلاث ساعات، وسيتم إجراؤها على ثلاث جولات مغلقة، فيما سيتم حسم المنافسة في أي جولة تحصل فيها إحدى المدن على ثلثي أصوات الدول الأعضاء، إذ سيتولى رئيس المكتب الدولي للمعارض إعلان نتيجة الاقتراع السري والكشف عن الدولة الفائزة.

اقرأ أيضا..فن “الغرافيتي”.. هل يلون الشارع في دبي؟

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يمثل اليوم نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي لمشاركة الابتكارات وإحراز تقدم بشأن القضايا التي تهم العالم كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن “معرض إكسبو الدولي” يقام كل 5 أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد