إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر: أمر بالقبض على أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل والناشط علاء عبد الفتاح

3dc8bb54e4c819a8b5a62a9f9cbd2ace

النيابة العامة المصرية تأمر بالقبض على أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل والنشاط السياسي علاء عبد الفتاح بتهمة التحريض على التظاهر….

أمرت النيابة العامة المصرية بالقبض على أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل، والنشاط السياسي علاء عبد الفتاح بتهمة التحريض على التظاهر.

وصدر أمر القبض بعد مشاركة الاثنين في مظاهرة الثلاثاء ضد قانون التظاهر الجديد الذي يلقى معارضة متنامية في مصر.

وكانت حركة 6 أبريل واحدة من الجماعات السياسية المساهمة بفاعلية في ثورة 25 يناير 2011 التي أجبرت الرئيس المصري حسني مبارك على التخلي عن السلطة.

وامر الادعاء العام المصري الاربعاء باحتجاز 24 ناشطا لمدة اربعة أيام على ذمة التحقيق في مزاعم بالبلطجة ومهاجمة موظفين عموميين وسرقة أجهزة لاسلكي والتظاهر مخالفة لبنود قانون التظاهر.

وقالت وكالة أبناء الشرق الاوسط المصرية الرسمية إن الادعاء أطلق سراح 10 متظاهرات ليلا واخلى سبيلهن في طريق صحاروي حيث تقطعت بهن السبل.

وقال نشطاء إن عدد المتظاهرات اللاتي أطلق سراحهن يبلغ 14 متظاهرة.

ودعا نشطاء الى القيام بمظاهرات جديدة في وسط القاهرة الاربعاء ضد قانون التظاهر الجديد

وتقول الحكومة انها لا تعارض الاحتجاجات السلمية وتريد استعادة النظام في مصر.

وكانت قوات الأمن قد استخدمت الثلاثاء خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين امام مجلس الشورى المصري حيث تجمع متظاهرون للتنديد بتعديل دستوري مقترح يسمح بمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية.

واظهرت تسجيلات رجال الشرطة يضربون المتظاهرين ويمزقون ملابسهم ويشدون شعورهم.

وانتشرت التسجيلات، التي تذكر بأيام الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بصورة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي واشعلت موجة من الغضب ضد السلطات المؤقتة.

وانتقد بعض مؤيدي الحكومة المدعومة من الجيش أيضا السلطات، وحذروا من أن القانون الجديد قد يدفع النشطاء العلمانين لتوحيد قضيهم مع الاسلاميين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد