إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

منح الفتاة السعودية «هدي آل نيران» رسميا بطاقة اللجوء لليمن

2f3194fe715bb2bcfc259ced62d9cd6a

 أكد عبد الرقيب القاضي محامي الفتاة السعودية هدى آل نيران…

 أكد عبد الرقيب القاضي محامي الفتاة السعودية هدى آل نيران أن المفوضية السامية للاجئين سلمت اليوم الفتاة السعودية بطاقة اللاجئين بشكل رسمي، وبموجب تسليم هذه الشهادة فإنها تتمتع بالحماية القانونية اللازمة كلاجئة باليمن ،كما تتمتع بجميع الحقوق المقررة وفقا للاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها اليمن.

وكان القاضي قد كشف عن أن مفوضية اللاجئين وافقت على طلب اللجوء المقدم من هدى آل نيران.

ورفضت محكمة جنوب شرق أمانة العاصمة أمس تدخل السفارة السعودية في قضية الفتاة «هدى آل نيران» من حيث الموضوع وإن كانت قد قبلته شكلا.وبرأت الشاب «عرفات محمد طاهر» من التهمة المنسوبة إليه في محضر الاتهام، وقضت المحكمة برئاسة القاضي أمين العمري بالإفراج عن الفتاة السعودية «هدى آل نيران» , والاكتفاء بمدة الحبس التي قضتها.

كما قررت إيداع هدى في دار للفتيات بإشراف مفوضية اللاجئين، وتمنح مهلة ثلاثة أشهر لتصحيح وضعها القانوني بما في ذلك إجراءات الفحص الطبي.

وتضمن الحكم –على نسخة منه- إعادة التلفونات المضبوطة والمحرزة لدى النيابة العامة وإعادتها لمن ضبطت بحوزته حسب معرفة النيابة لعدم معرفة وجود محضر ضبط الأشياء المادية بملف القضية.

قال محامي الفتاة السعودية هدى، إن مفوضية شؤون اللاجئين منحتها رسميا حق اللجوء الإنساني وشهادة لاجئة إنسانية في اليمن.

وتحاكم هدى ، بتهمة دخول اليمن بطريقة غير شرعية، وعرفات بتهمة مساعدتها للدخول لليمن.

وفي جلسة النطق بالحكم برئاسة القاضي أمين العمري، قررت المحكمة بإدانة المواطنة السعودية هدى آل نيران بدخول الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية، والاكتفاء بالمدة التي قضتها في سجن إدارة مصلحة الهجرة والجوازات، وقد بدأت المحاكمة في 27 من شهر أكتوبر الأول الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد