إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المتحدث باسم الخارجية المصرية: الصبر على قطر لا يعني قبول إهانة إرادة شعب مصر

60e3c4a7b65158c1443c1520a815c835

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث…

 قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن صبر مصر على التدخل القطري في الشأن الداخلي المصري لا يعني التساهل والتسامح مع التجاوزات التي تحدث في حق مصر، مشيرا لرسائل مصرية للجانب القطري لتحديد مستقبل العلاقات بين البلدين.

وقال عبد العاطي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ”السادة المحترمون” المذاع على قناة ”أون تي في ” مساء الأربعاء ”إن قطر دولة عربية شقيقة، ولكن هذا لا يعني التسامح مع من يضر بالمصالح الوطنية المصرية ويهين إرادة الشعب المصري”.

وأوضح عبد العاطي أن ”الهوية العربية المشتركة بين مصر وقطر تجعلنا أكثر صبرا في التعامل معها، وهناك عدد من الرسائل المصرية تم إرسالها للجانب القطري لتحديد مستقبل العلاقات بين البلدين وإلي أي جانب تقف قطر، وغالبية الشعوب العربية تشكو مر الشكوى من التدخل القطري في شؤونها ومن أكاذيب قناة الجزيرة”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن السياسة الخارجية لمصر بعد 30 يونيو أصبح يحكمها مبدأ الندية في التعامل مع الخارج ولا سيما الدول الكبرى، لافتا إلى أن الخلل الذي أصاب العلاقات الأمريكية المصرية خلال الفترة الأخيرة جاء بسبب اعتماد مصر على طرف دولي واحد خلال الفترة الماضية وتوهم الولايات المتحدة بأن المساعدات التي تقدمها لمصر ستجعلها تابع لها في كل مواقفها الإقليمية والدولية، حسب قوله.

وعن قيام مصر بطرد السفير التركي بالقاهرة، أوضح السفير بدر عبد العاطي أن الموقف المصري جاء رد فعل على ”استمرار القيادة التركية في إهانة وتحدي إرادة الشعب المصري وحشد تركيا دول غربية وأوربية ضد مصر”.

وفيما يتعلق بمسار العلاقات المصرية الروسية خلال المرحلة القادمة، أشار عبد العاطي إلى وجود حرص مصري روسي على تطوير العلاقات بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات وذلك بعد الزيارة الاستثنائية التي قاما بها كل من وزيرا الدفاع والخارجية الروسيان لمصر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد