إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سوريا: مقتل 40 سعوديا بينهم نجل ضابط بحرس الملك

cde3fcf2ce13780170aeeef9c4234823

قالت دمشق إن أكثر من 40 سعوديا كانوا…

 قالت دمشق إن أكثر من 40 سعوديا كانوا يقاتلون في صفوف المعارضة المسلحة التي تواجه نظام الرئيس بشار الأسد قد قتلوا خلال معارك جرت مؤخرا، بينهم نجل ضابط كبير في الحرس الملكي، كما اتهمت المجموعات المسلحة المتشددة بمحاولة الحصول على أسلحة “دمار شامل.”

وقال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، في كلمة له خلال جلسة استماع مجلس الأمن لإحاطات رؤساء اللجان الفرعية المعنية بتطبيق قراراته الخاصة بمكافحة الإرهاب: “خلافا لما يعتقده البعض من أن التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم القاعدة باتت أضعف من قبل وأن العالم أصبح أكثر أمنا بعد مقتل أسامة بن لادن إلا أن الإرهاب للأسف لا يزال يمثل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.”

وأضاف الجعفري أن تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به، والتي قال إنها مكونة بمعظمها من عناصر أجنبية “استهدفت مؤسسات الدولة والبنى التحتية ومرافق الخدمات العامة ومنها المشافي والمؤسسات التعليمية ودور العبادة والآثار والمتاحف والأضرحة وكذلك الكوادر الوطنية ورجال الدين.”

وتابع المندوب السعودي بالقول: “بالأمس فقط قتل 40 مرتزقا سعوديا على يد قوات الجيش السوري أحدهم نجل رئيس قسم شؤون الضباط في الحرس الملكي السعودي” وفقا لنص كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء السورية.

وأشار الجعفري إلى المقال الذي نشرته صحيفة “اندبندنت” البريطانية الأربعاء عن قيام داعية يدعى أنجيم شدري بتنظيم شبكة لإرسال بريطانيين من أجل القتال في سوري، ودعا إلى إحباط ما وصفها بـ”جهود المجموعات الإرهابية للحصول على مواد أو أسلحة دمار شامل واستخدامها كما فعلت بخان العسل” في إشارة إلى هجوم كيماوي وقع بالمدينة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد