إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فضيحة بالفيديو: تركي الفيصل يجتمع بمسؤول اسرائيلي كبير في واشنطن

حصل موقع “أسرار عربية” على تسجيل فيديو يظهر فيه الامير السعودي تركي الفيصل، الذي كان رئيساً لجهاز الاستخبارات الوطنية في المملكة، حيث كان يجتمع مع مسؤول اسرائيلي كبير، ويتوسط بينهما أستاذة جامعية من قسم الدراسات الاسلامية في جامعة “جورج تاون” الأمريكية.

 

وبحسب الفيديو الذي يكتفي موقع “أسرار عربية” بنشر مقطع صغير منه فقط، فان الأمير السعودي ومعه المسؤول الاسرائيلي يوسي ألفير ناقشا كيفية مواجهة الاسلام السياسي في المنطقة العربية، وعرض كل منهما وجهة نظره أمام الآخر، فيما يبدو أن الاجتماع ضم أشخاصاً آخرين، الا أنهم اكتفوا بمداخلات وتعليقات جانبية، بينما اقتصرت الكلمات الرئيسية على ثلاث شخصيات، هي: الأمير السعودي، المسؤول الاسرائيلي، والأستاذة الجامعية.

 

وبحسب المعلومات فان المسؤول الاسرائيلي هو يوسي ألفير وهو المستشار الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك، كما أنه أحد أكبر ضباط جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد)، أما الأستاذة الجامعية فهي البروفيسورة في قسم الدراسات الاسلامية بجامعة “جورج تاون” الدكتورة شيرين هنتر.

 

وهذه من المرات النادرة التي يظهر فيها مسؤول سعودي مع آخر اسرائيلي، فضلاً عن أن كلاهما يمثلان الأجهزة الأمنية في بلديهما، كما أنه لا توجد اية معاهدة سلام تربط بين كل من السعودية واسرائيل، حيث لا تزال كافة العلاقات بين الطرفين مقطوعة في العلن.

 

ويأتي هذا الفيديو بعد أقل من اسبوعين على التقرير الذي نشرته جريدة “صنداي تايمز” وترجمه الى العربية موقع “أسرار عربية” والذي تقول فيه الصحيفة أن الأمير السعودي بندر بن سلطان يعقد لقاءات دورية مع مسؤولين وضباط كبار في الموساد الاسرائيلي، وذلك بهدف التنسيق لمواجهة العدو المشترك وهو ايران. وبحسب التقرير فان السعودية أعطت ضوءاً أخضر للاسرائيليين من أجل استخدام أجوائها في أية ضربة عسكرية تقرر تل أبيب توجيهها لطهران.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد