إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيويورك تايمز: السيسي يواجه انقلابا ممن فوضه لقتل الإخوان

أكدت صحيفة أمريكية أن نسبة المعارضة للحكومة المؤقتة في مصر ولوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي باتت في تزايد مستمر، حتى هؤلاء الذين فوضوه للتصدي لجماعة الإخوان المسلمين، أصبحوا معترضين وبشدة على السياسة القمعية الحالية.

وأضافت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها في 28 نوفمبر أنه بعد اعتقال عدد من النشطاء السياسيين والذين لا ينتمون بأي شكل من الأشكال لجماعة الإخوان المسلمين، بات الهدف واضحًا، وهو السير على نهج الرئيس المصري المخلوع الديكتاتور حسني مبارك.

وتابعت: “الحكومة المؤقتة في مصر تحاول ممارسة الديكتاتورية المقنعة، تحاول إقناع الشعب أنها إنما تعمل لصالحهم, ولكن هدفها الأساسي هو إخراس المعارضة”.

وفيما اعتبره البعض خطوة تصعيدية من السلطة الانتقالية في مصر ضد نشطاء سياسيين محسوبين على ثورة 25 يناير2011، أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار مؤسس حركة 6 إبريل أحمد ماهر، والناشط علاء عبد الفتاح لاتهامهما بخرق قانون التظاهر، والدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى في 26 نوفمبر دون الحصول على إذن من الجهات الأمنية، وفقًا لقانون التظاهر الجديد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد