إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعتقال ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات في مسيرات بالضفة الغربية

d1fba82c16fc0ebde362da4a43730627

 اعتقل ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم "الجمعة" في…

 اعتقل ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم "الجمعة" في المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية، والتي خرجت اليوم لاحياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ففي قرية بلعين، اطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة لدى وصولهم بالقرب من الجدار الفاصل ؛ مما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق شديد واعتقال مواطن فلسطيني .

كما اعتقل فلسطيني آخر وشقيقه في المسيرة الأسبوعية لقرية النبي صالح، فضلا عن إصابة العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع .

وذكرت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في النبي صالح أن جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بمجرد وصولهم إلى مدخل القرية وأطلقوا صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ؛ مما أسفر عن إصابة العشرات بحالات الاختناق وإلحاق أضرار بالممتلكات .

وفي قرية المعصرة ، انطلقت المسيرة الأسبوعية من وسط القرية بمشاركة شعبية ودولية رافعة العلم الفلسطيني ، تحت شعار "الذكرى الأولى لإعلان دولة فلسطين عضو مراقب في الأمم المتحدة ، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" ، وقد أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين أيضا بحالات اختناق نتيجة لقمع المسيرة من جانب القوات الإسرائيلية .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد