إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التايمز: مصر تسجن تلميذات عقابا للتظاهر السلمي بالبالونات

0345d577c2203f7b1d93030e8199c41d

لندن ـ صحيفة “التايمز″ نشرت موضوعا تحت عنوان “مصر تسجن…

لندن ـ صحيفة “التايمز″ نشرت موضوعا تحت عنوان “مصر تسجن تلميذات عقابا لتظاهرهن السلمي”.

تقول الصحيفة إن هناك إدانات دولية لحالة القمع المتزايدة في مصر وسلسلة من الأحكام الجائرة التى كانت أحدث حلقاتها الحكم بسجن سيدات وتلميذات قاصرات لتظاهرن ضد السلطات “بالبالونات”.

وتواصل الصحيفة أن عددا من المسؤولين الدوليين ناشدوا السلطات المصرية لتعديل قانون التظاهر الجديد ومنهم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ومسؤولون في الاتحاد الأوروبي الذين اعتبروا أن القانون يشكل قمعا للحرية الأنسانية في التظاهر.

وطالب بان السلطات العسكرية الحاكمة في مصر بأن تظهر احتراما للتعبير السلمي عن الرأي كما طالبت كاثرين أشتون مسؤولة الخارجية بالاتحاد الأوروبي السلطات المصرية بمراعاة الأعراف الدولية في القانون.

“الاجراءات المقيدة للحريات تزايدت خلال الأشهر التى تلت الإطاحة بالرئيس محمد مرسي”

وتقول الصحيفة إن الحكم يقضي بسجن 14 فتاة تظاهرن بالبالونات ووزعن المطبوعات لمدة 11 عاما بينما وضعت أخريات تتراوح أعمارهن بين 15 و 18 عاما في دار للقاصرات حتى يبلغن سن الرشد القانوني.

وتقول الصحيفة إن الاجراءات المقيدة للحريات ازدادت خلال الأشهر التى تلت إطاحة الرئيس محمد مرسي حيث قامت السلطات بقمع المتظاهرين المؤيدين للتيار الإسلامي وقتلت منهم المئات واعتقلت أغلب قيادات الإخوان المسلمين وحلفائهم.

وتعرج الصحيفة على أراء بعض جمعيات حقوق الإنسان التى تعتبر الحكم مسيسا.

وتنقل الصحيفة عن عمرو اسماعيل من المبادرة المصرية للحقوق الشخصية قوله “لم يتوقع أحد هذه الأحكام فإرسال الناس للسجن بسبب التظاهر السلمي يعتبر خرقا لحقوق الإنسان، علاوة على ذلك فإن سجن القاصرات يعتبر خرقا لحقوق الأطفال”.

وتنهي الصحيفة الموضوع بتأكيدها أن رئيس الوزراء حازم الببلاوي أكد أن حكومته تدعم القانون وتصر عليه لاتاحة استخدامه من قبل الشرطة لمواجهة ما سماه الإرهاب.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد