إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حزب الله يطلق طائرات بدون طيار للاستطلاع بسوريا

411997f7a43bb3ff8cdc9242f90c8868

….

لم يستبعد خبراء عسكريون، اليوم الجمعة، أن يكون حزب الله يستخدم طائرات من دون طيار على الحدود "اللبنانية – السورية" لاستطلاع المناطق التى تسيطر عليها المعارضة السورية، إلا أنّهم شككوا فى معلومات أوردتها فى وقت سابق صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية عن أن الحزب بات يملك أسطولا من 200 طائرة من دون طيار.

وكانت الصحيفة الأمريكية نقلت فى عددها الصادر يوم الأربعاء الماضى، عن مصادر لبنانية، أن الحزب يشغّل حوالى 200 طائرة من دون طيّار خاصة فوق سهل البقاع شرقا على طول الحدود السورية، لافتة إلى أن استخدام هذه الطائرات تكثّف عام 2013، بالتزامن مع الحرب الدائرة فى سوريا ومحاولة المعارضين السوريين التسلل إلى لبنان.

ولفتت المصادر اللبنانية إلى أن الجزء الأكبر من الطائرات من دون طيّار المملوكة من "حزب الله" هو من إنتاج إيران التى تتولّى أيضاً تزويد الحزب بها.

واعتبر مدير مركز "الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكرى" رياض قهوجى أن الحديث عن 200 طائرة أمر مبالغ فيه، لافتا إلى أن استخدام هذا العدد من طائرات من دون طيار على جبهة واحدة أمر غير منطقى، إضافة إلى أن الحزب ليس بحاجة لذلك.

وقال "قهوجى"، فى اتصال من دبى مع وكالة "الأناضول"، إن امتلاك حزب الله لهذا النوع من الطائرات حقيقة مثبتة، وهو يستخدمها للاستكشاف واستطلاع مواقع الخصم كونها تقدم نتائج ممتازة فى هذا المجال، لافتا إلى أنهّا تساعده فى الكشف الجوى على الخطوط الخلفية للخصم سواء لمساعدته فى إطار عملياته الهجومية أو الدفاعية.

وكان أمين عام حزب الله حسن نصرالله أعلن الشهر الماضى أن حزبه أصبح "قوة إقليمية"، وأن ذهابه إلى سوريا أحبط مؤامرة لإسقاط النظام بخياراته السياسية، ومنع تحول لبنان إلى "عراق ثان".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد