إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

غزة “مشيخة غاز″ واحتياطها 33 مليار متر مكعب واهلها يتندرون بالانضمام لمجلس التعاون الخليجي!

80bb714d45c6c8c1a63f04009206c6e3

كشفت شركة…

 كشفت شركة الكهرباء الاسرائيلية أن كمية الغاز الطبيعي الموجودة في حقل غزة قبالة سواحل البحر المتوسط تتجاوز 33 مليار متر مكعب.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن الشركة أن الكمية التي يحتويها الحقل، من شأنها أن تسد احتياجات الفلسطينيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة 25 عاماً قادمة، كما تسد احتياجات اسرائيل لخمس سنوات قادمة في حال نجحت المفاوضات بشراء جزء من الكمية.

وقالت الشركة الاسرائيلية في تقرير لها إنها طلبت من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الدخول في محادثات مع السلطة الفلسطينية لشراء الغاز الطبيعي من الحقل الفلسطيني لتخفيف الضغط عن الحقول الاسرائيلية.

ويقع حقل الغاز على بعد 36 كيلو متراً غرب قطاع غزة، في مياه البحر المتوسط، والذي تم اكتشافه نهاية تسعينات القرن الماضي، فيما تم بناء الحقل عام 2000 من قبل شركة الغاز البريطانية (بريتيش غاز).

وسادت موجة ارتياح في اوساط اهالي القطاع بعد الاستماع الى هذه الانباء المفرحة وعلقوا عليها بانهم لا يريدون سلطة رام الله ولا حماس غزة، وانما الانضمام الى عضوية مجلس التعاون الخليجي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد