إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

متى يشعر السعوديون بالسعادة؟.. اكتشف ذلك

fbfb65be61a1ca7606caccace96a6ae9

….

أسباب كثيرة تدفع السعوديين للشعور بالراحة والسعادة عبروا عنها في هاشتاق على تويتر أسماه المغردون "#متى_تشعر_بالسعادة"، وإن كان أغلبها بحسب ما غرد الكثيرون هي أداء الفروض وطاعة الله والوالدين، عدا عن الكثير من الأسباب الأخرى بعضها مألوف وآخر غريب نوعا ما.

فالشاب السعودي خالد الحقباني غرد أن الشعور بالسعادة يأتي "إذا انتصرت على نفسك وتركت المعصية! ، وغلبت الهوى والشيطان الذي يعجز عن غلبه الكثير!  فما أكثر ما نسمع ودي أتوب لكن!".بينما شغلت أعمال الخير حيزا كبيرا من التغريدات حيث اعتبر الفتاة رود أن السعادة  تأتي: "من مساعدة الآخرين .. فالعطاء بحد ذاته سعادة ويجعل لحياتك معنى آخر".

وبهذا وافقها شاب آخر وغردت بالقول: "لما نسعد فقير أو مسكين ، لما نفرح شخص أو إمرأة كبيرة بالسن ، لما نكون متواضعين ونسولف مع أي شخص ، مثلا لو عامل النظافة!".

ولرضا الوالدين كما قيل في الإسلام سعادة في الدنيا والآخرة، وعليه غرد السعودي فراس يشعر الانسان بالسعادة  "اذا أمك بجانبك، اللهم احفظ أمي و أمهات المسلمين أجمعين".بينما توحدت تغريدات كثيرة في مثل هذا القول "اذا شفت أهلي مرتاحين ومبسوطين.. أشعر بالسعادة".

آخرون في السعودية يشعرون بالسعادة لأسباب أخرى مثل شاب اسمى نفسه "هواء" حيث غرد أشعر بالسعادة "اذا حسيت يومي انتهى بـ انجاز ورسمت ابتسامات على وجوه كثيرات منذ الصباح".

أما العشاق فأسباب سعادتهم مختلفة نوعا ما حيث تغرد فتاة تدعى دانا تشعر بالسعادة "لما يجيك اتصال من شخص مشتاق له"، ويضيف خالد بن سليمان سببا آخر"اذا كان فيه شخص يحاول يسوي أي شيء عشان يسعدنا". بينما غردت أخرى أن السعادة تأتي "عندما يهديك أحد وردة واحدة دون مناسبة".
وللطلاب فهناك سببان رئيسيان للسعادة إما النجاح وإما السبب الذي غرد به عبد الله العتيبي وهو: "إذا قالوا انتهى الدوام وبكرة اجازة صيفية". أما عشاق الرياضة فيشعرون بالسعادة عندما يفوز ناديهم المفضل وكذا غردت الفتاة هيام محمد "عندما يفوز الاتحاد ويأخذ الذهب، وعندما نجتمع سعيدين ومحتفلين بقوة نمر وملك آسيا".
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد