إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مذنب عمره 4،6 مليار عام يتحطم في رحلته حول الشمس

57c4fae1846f1f5f9074209fdcba74d0

قال علماء الفيزياء الشمسية الذين يتابعون مذنباً لدى…

قال علماء الفيزياء الشمسية الذين يتابعون مذنباً لدى مروره خلف الشمس يوم الخميس، إن الكتلة الكبيرة من الصخور والجليد تفككت. وقالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء الخميس: "من المحتمل أنه لم ينج (المذنب)". لكن ناسا تمسكت ببعض الأمل وقالت أيضاً إنه لم يتحدد بعد مصير المذنب "أيسون".

والمذنب عبارة عن كتلة كبيرة من الصخور والجليد ويمر بشكل أكثر قرباً من الشمس بخلاف معظم المذنبات الأخرى – على مسافة تصل إلى نحو مليون كيلومتر من الشمس.

ويتحرك "أيسون" الذي يقدر عمره بـنحو 6ر4 مليار عام، بسرعة منذ خمسة ملايين عام من خارج المجموعة الشمسية باتجاه الشمس، حسبما قال آليكس يانج من مركز جودارد لرحلات الفضاء في ماريلاند في تعليق نشر على موقع (ناسا).

ويبدي علماء الفيزياء الشمسية تحمساً تجاه رؤية أيسون لأنه يشبه جسماً أحفورياً من النظام الشمسي القديم، بحسب يانج، مضيفاً أن دراسة المذنبات تتيح للعلماء فرصة للنظر في الماضي واستقراء الظروف قبل 5ر4 مليار عام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد