إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نجم: ماتخافوش على مصر والإخوان يغوروا

05508c79de94f4b0757f4673bc56fcc1

وصف الشاعر المصري، أحمد فؤاد نجم، الأحداث التي تشهدها…

 وصف الشاعر المصري، أحمد فؤاد نجم، الأحداث التي تشهدها بلاده حالياً بأنها "موجة ثالثة من الثورة"، إلا أنه شدد على قوله إن "مصر مامتتش" بوجود الشباب.

وأضاف نجم، في تصريحات مقتضبة لـCNN بالعربية الجمعة، عقب إحيائه أمسية  شعرية بالعاصمة الأردنية عمان، أن مصر لا يوجد فيها حكم عسكر، معرباً عن تفاؤله بمستقبل مصر.

وفي سؤال عما يوجهه من رسالة إلى جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، اكتفى بالقول: "خليهم يغوروا بقى."

وأكد نجم تصريحات نسبت له بدعوته لوزير الدفاع المصري، الفريق عبدالفتاح السيسي، بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، وقال: "السيسي خليه للجيش وبس."

وألقى نجم عدداً من قصائده الشهيرة، من بينها "حاحا"، وسط تفاعل لافت للحضور، وقدمت فرقة "الحنونة" الشعبية لوحات راقصة من التراث الشعبي الفلسطيني.

في الأثناء، قال الشاعر المصري في افتتاح أمسيته الشعرية، إنه "ليس هناك قوة على وجه الأرض تستطيع هزيمة الشعب المصري."

وقال: "ماتخافوش على مصر، ولا على ثورة مصر، وبالتالي ماتخافوش على قضية فلسطين، ولا على قضايا الوطن العربي كله، والمجد للشهداء."

وقال إن "الشعب المصري لقن درساً للصهاينة والأمريكان في الثورة المصرية"، على حد قوله، وأضاف: "أوباما كان بيتعلم على الفيسبوك، وقال للعالم: اتعلموا من الشعب المصري."

وحيا نجم "شهداء" ثورة مصر، كما حيا الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن "النصر قريب من أعيننا.. الناس قلقانة على مصر.. عندنا الشباب دول شياطين.. ماحدش حيقدر يضحك عليهم زينا، احنا انضحك علينا."

جاءت مشاركة نجم في الأمسية الشعرية بدعوة من مركز أبحاث ودراسات اللاجئين في عمان، بمناسبة ذكرى "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي يصادف 29 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد