إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بريطاني يبحث بين أطنان من النفايات عن 7.5 مليون دولار

2306d10596f95511420830e9def402c3

بقي القرص الصلب الخاص بالبريطاني جيمس هويلز طوال 3 سنوات…

بقي القرص الصلب الخاص بالبريطاني جيمس هويلز طوال 3 سنوات موجوداً في درج مكتبه، إلى أن قرّر أن الوقت قد حان للتخلص منه، فألقاه في مستوعب النفايات قرب منزله. بعد أيام من قراره، اكتشف هويلز أن في داخل القرص الصلب ما يمكن أن يدرّ عليه ملايين الدولارات، فتوجه بسرعة إلى مكب النفايات الخاص بالمنطقة في محاولة للعثور عليه.

وبحسب موقع ذي فيرج الإلكتروني، فقد التقى هويلز المسؤول عن المكب – وهو بحجم ملعب لكرة القدم – الذي أبلغه أن قرصه الصلب قد يكون تحت 3 أمتار من النفايات، فبدأ الرجل البريطاني مهمته.

ولكن ما هو الشيء الذي سيدرّ على هويلز 7.5 مليون دولار؟

عام 2009 اشترى هويلز 7500 عملة بتكوين الرقمية بسعر زهيد للغاية، إذ أن قيمتها لم تكن تزيد على بضعة دولارات، بينما اليوم فقد فاقت قيمة الواحدة منها الألف دولار، ولكن لاستبدال العملة الافتراضية بأخرى حقيقية، عليه الولوج إلى محفظة بتكوين الموجودة في داخل القرص الصلب.

ما هي بتكُويْن؟ هي عملة رقمية افتراضية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو أو الدرهم، لكن مع فوارق أساسية، من أبرزها أنها عملة إلكترونية ليس لها وجود فيزيائي، ويتم تداولها فقط عبر الإنترنت، كما لا توجد هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى في الشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى عملات تقليدية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد