إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صورة تلخص الوضع في غزة: سائق يضع ملصقا داخل سيارته “الرجاء عدم الحديث في أزمة الكهرباء والوقود”

b8d00dd0ef3e67b4460cca2133c760d6

اجتاحت مواقع التواصل…

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و”توتير” في الاراضي الفلسطينية صورة وضعها سائق سيارة من غزة لملصق ورقي مكتوب بخط اليد، وضع على صدر سيارته من الداخل” الرجاء عدم الحديث في أزمة الكهرباء والوقود”، وصاحبت الصورة تعليقات ساخرة من قدرة حماس والسلطة في رام الله من كبح جماح مصالحهم ولو لعام واحد تجاه اهل غزة.

وعن السبب قال السائق وهو شاب في منتصف عقد الثاني ” ان اضطر لوضع هذه اللافتة ليتجنب المشاكل بين الركاب, حيث حصلت اكثر من مشكلة بين الركاب وتوجيه التهم للحكومتين بغزة ورام الله، وهذا امر انا في غنى عنه لانو اريد عيش اولادي في ظل الوضع المقلق لكل شيء في غزة”.

وقالت شابة تدعى سالي من مدينة الخليل، “لقد طفح الكيل عند الناس لانو الحكي في المواضيع المزمنة يجلب التوتر”.

في حين قال علاء وهو شاب من غزة “هذا امر مضحك مبكي يا ريت نهاجر عالسويد احسن واريح”.

يذكر ان عدة ازمات تعصف بقطاع غزة اهمها قطع الكهرباء يوميا لنسبة تصل  لـ 70% وأزمة المحروقات التي يندر وجودها بشكل دائم بغزة مما يشكل عبئا ثقيلا على حكومة حماس التي تسيطر على القطاع والتي تعاني قطيعة شبه تامة مع جارتها مصر حيث دمرت مئات انفاق التهريب بين سيناء ورفح ما اضاف عقبة اكبر في الحياة الخدماتية الصعبة بغزة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد