إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البلتاجي: السيسي الحاكم الفعلي للبلاد بصرف النظر عن (الطراطير)

قال محمد البلتاجي، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الأحد، إن وزير الدفاع، عبدالفتاح السيسي هو القائد الفعلي للبلاد بصرف النظر عن ما وصفهم بـ”الطراطير” الذين سيتقدون منصب رئاسة الجمهورية.

ونقل الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين، على لسان البلتاجي قوله في رسالة من محبسه: “إن دستور الانقلاب أقر أن شخص السيسي باسمه ولحمه ودمه هو الحاكم الفعلي للبلاد لمدة ثمان سنوات بصرف النظر عن أسماء الطراطير التي ستكون في موضع رئيس جمهورية أو رئيس وزراء.”

واضاف: “دستور الانقلاب قد حصن السيسي من أي مساءلة عن الدماء سواء التي سقطت أثناء قيادته للمخابرات الحربية -المسؤول الأول عن إدارة البلاد في الفترة الانتقالية- في 28 يناير/كانون الثاني والثاني من فبراير/ شباط وأحداق ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد ورفح الأولى، أو أثناء وبعد انقلابه العسكري الحرس الجمهوري والمنصة ورابعة العدوية والنهضة ورمسيس و6 أكتوبر وغيرها حتى شهيد جامعة القاهرة الأخير.”

الحرية والعدالة ردا على “الشرعية”: ليس من حق أحد التنازل

وألقى البلتاجي الضوء على أن “دستور الانقلاب حين لم ينص صريحًا على مدنية الدولة لم يكن انتصارًا لتيار سلفي ولا لمؤسسة الأزهر وإنما كان انتصارًا للدولة العسكرية وهروبًا من استحقاقات تعريف الدولة المدنية.”

وختم القيادي في جماعة الإخوان رسالته بـ”أخيرًا.. باعتباري والد إحدى الشهيدات اللاتي قتلهن السيسي أقول بكل وضوح إن مشروع الدستور الذي يحصِّن القاتل مكانه صناديق القمامة وليس صناديق الاستفتاء.”

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد