إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مسؤول مصري: مساعدات سعودية جديدة بـ5 مليارات دولار خلال أيام تشمل مليار منحة لا ترد

404389618f9f5f0e80a52af5e72b7dc1

القاهرة ـ الأناضول: قال مسؤول بارز، في وزارة المالية…

 القاهرة ـ الأناضول: قال مسؤول بارز، في وزارة المالية المصرية، إنه سيتم خلال أيام الإعلان عن حزمة مساعدات جديدة من المملكة العربية السعودية لمصر، تصل إلى 5 مليارات دولار.

وأضاف المسؤول، في اتصال هاتفي لمراسل وكالة الأناضول، أن التفاوض على هذه المساعدات استمر قرابة شهر، وتشمل منح ووديعة في البنك المركزي المصري ومشتقات نفطية.

وبحسب المسؤول، تضم المساعدات منحة لا ترد بقيمة مليار دولار، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل عن قيمة المساعدات، قائلا :” سيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل”.

وقال :” هناك توجه حكومي لتوظيف حزمة المساعدات الجديدة في تحفيز الاقتصاد وإنعاش القطاعات الاقتصادية المعطلة، خاصة المقاولات والسياحة والاستثمارات، لخفض معدلات البطالة، وزيادة معدل النمو، لتقليص عجز الموازنة العامة للدولة إلى 10% خلال العام المالي الحال ، الذي ينتهي يونيو/حزيران المقبل، مقابل 14% العام الماضي”.

كانت السعودية، قد أعلنت عن تقديم حزمة مساعدات لمصر بقيمة 5 مليارات دولار، في يوليو/تموز الماضي، ضمن مساعدات خليجية، من الإمارات والكويت بلغ إجماليها 12 مليار دولار، وذلك بعد أيام من عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي في الثالث من ذلك الشهر.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد